سلطات الأسد تسلم لبنان جثة مواطن لبناني قتل على الحدود

سلمت سلطات الأسد جثة اللبناني خالد احمد العويشي الذي قتل في إطلاق نار من الداخل السوري على الحدود بين البلدين، منذ عشرة أيام إلى ذويه.

ونقلت سيارة إسعاف سورية الجثة من مدينة طرطوس بشمال غرب سوريا، حيث كانت مدفونة، إلى نقطة العريضة الحدودية بشمال لبنان حيث كانت تنتظر عائلة الضحية التي تسلمت جثة ابنها، في حضور النائبين اللبنانيين السابقين وجيه البعريني وجمال إسماعيل ورؤساء بلديات منطقة وادي خالد بشمال لبنان وفاعلياتها.

وبعد إنجاز عملية التسليم تولت سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني نقل الجثة إلى منطقة وادي خالد، حيث تم تشييع الضحية.

من جهته، أوضح النائب اللبناني السابق وجيه البعريني أن “الظروف الاستثنائية في المنطقة تسببت بمقتل خالد العويشي الذي كان يعبر الحدود بشكل غير شرعي”.

وقال “لقد قمنا بمساع عبر لجنة التنسيق اللبنانية السورية، وكان هناك تعاون جدي بين المؤسسات كافة في طرطوس، حيث إن الضحية كان مدفونا وساعدونا على نبش جثته وسلمونا اياها، ونحن بدورنا نسلمها لذويه الذين نقدم لهم التعازي.

وأضاف”هذه الحالة التي نحن بصددها اليوم تؤكد على أن التعاون بين المؤسسات اللبنانية والسورية يجب ألا ينقطع نهائيا، لأننا شعب واحد في دولتين والتعاون مطلوب وعمل المؤسسات يجب أن يستمر. ونحن بحاجة دائما الى بعضنا البعض”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها