المستشارة ميركل تستقبل ملكة بريطانيا في برلين

بدأت ملكة بريطانيا إليزابث الثانية اليوم الأربعاء برنامجها في العاصمة الألمانية برلين في مستهل خامس زيارة رسمية تقوم بها الملكة لألمانيا، حيث استقبلها الرئيس يواخيم غاوك وشريكة حياته دانيلا شات في قصر الرئاسة “بيليفو”، وذلك قبل لقائها المستشارة أنغيلا ميركل.

كما استقبل بحماس مئات المتفرجين المتجمعين على جانب الطريق ملكة بريطانيا في ظل طقس ملبد بالغيوم وعقب توقيع اسمها في كتاب الزائرين بقصر بيليفو والترحيب بها رسميا بمراسم عسكرية، تجري ملكة بريطانيا محادثات مع غاوك لمدة حوالي 20 دقيقة، والتي من المحتمل أن تدور حول خطط بريطانيا لإجراء استفتاء شعبي حول بقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يسعى إلى التفاوض على إجراء إصلاحات في الاتحاد الأوروبي. ويرغب كاميرون في بقاء بريطانيا في الاتحاد، إلا أن هناك جناحا قويا ناقدا للاتحاد داخل حزب المحافظين الذي يتزعمه.

ومن المنتظر أن يقرر الشعب البريطاني بحلول نهاية عام 2017 ما إذا كان يريد بقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي ومن المقرر أن يصطحب غاوك ملكة بريطانيا في رحلة نهرية بنهر شبيريه من قصر بيليفو مرورا بديوان المستشارية وصولا إلى حي الحكومة في برلين، لتلتقي إليزابيث الثانية بعد ذلك بالمستشارة أنغيلا ميركل.

ويقيم غاوك مساء اليوم مأدبة عشاء احتفالية في قصر بيليفو على شرف ملكة بريطانيا، ويتوجه معها غدا الخميس إلى مدينة فرانكفورت على نهر الماين. وتتفقد الملكة بعد غد الجمعة النصب التذكاري لمعسكر الاعتقالات النازي “بيرجن-بيلزن” في مدينة هايده بولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانيا، حيث تم تحرير جنود بريطانيين في نيسان عام 1945 . ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها