الرئيس الألماني يهدي الملكة إليزابيث لوحة فنية تذكرها بأيام طفولتها ( فيديو )

أهدى الرئيس الألماني يواخيم جاوك ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تذكارا غير معتاد لأيام الطفولة؛ حيث أهداها امس الأربعاء اللوحة الفنية المعروفة باسم “حصان بالأزرق الملكي” للفنانة نيكولا لايدنفروست.

وتعرض اللوحة الملكة إليزابيث الثانية التي ولدت عام 1926 وهي في التاسعة تقريبا من عمرها وتمتطي فرسا قزما.

ووفقا لبيانات ديوان الرئاسة، قامت الفنانة لايدنفروست التي تعيش وتعمل في منطقة فدل بالقرب من مدينة هامبورج، برسم هذه اللوحة في شهر نيسان من العام الجاري.

ونشأت فكرة هذه اللوحة عقب عرض صورة الطفولة الشخصية للملكة والتي تم نشرها بعد ولاده حفيدها جورج في الثاني والعشرين من تموز عام .2013

وكتبت الفنانة لايدنفروست التي ولدت في العاصمة الألمانية برلين عام 1974، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الثلاثاء: “إنني سعيدة للغاية، تأتي الملكة اليوم إلى برلين، ولدينا شغف مشترك باللون الأصفر والخيل”.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية، لا تزال تمتطي الملكة إليزابيث التي تبلغ من العمر 90 عاما تقريبا، الخيل بنفسها حتى الآن من حين لآخر.

يذكر أن السفير البريطاني في ألمانيا، سيمون ماكدونالد، كشف الثلاثاء عن الهدية التي تحضرها معها الملكة إلى ألمانيا، وهي عبارة عن كتاب يعود إلى حقبة دولة بروسيا ويحمل اسم “رسائل متوفى” للكاتب والأمير هيرمان فورست فون بوكلرموسكاو من القرن التاسع عشر.

هذا وقد استقبل الرئيس الألماني يواخيم جاوك وشريكة حياته دانيلا شات الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب اليوم في قصر الرئاسة “بيليفو” ببرلين.

كما استقبل بحماس مئات المتفرجين المتجمعين على جانب الطريق ملكة بريطانيا خلال زيارتها الرسمية الخامسة لألمانيا في ظل طقس ملبد بالغيوم.

وعقب توقيع اسمها في كتاب الزائرين بقصر بيليفو والترحيب بها رسميا بمراسم عسكرية، تجري ملكة بريطانيا محادثات مع جاوك لمدة حوالي 20 دقيقة، والتي من المحتمل أن تدور حول خطط بريطانيا لإجراء استفتاء شعبي حول بقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يسعى إلى التفاوض على إجراء إصلاحات في الاتحاد الأوروبي ، ويرغب كاميرون في بقاء بريطانيا في الاتحاد، إلا أن هناك جناحا قويا ناقدا للاتحاد داخل حزب المحافظين الذي يتزعمه.

ومن المنتظر أن يقرر الشعب البريطاني بحلول نهاية عام 2017 ما إذا كان يريد بقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي ، بحسب شبكة محيط.

ومن المقرر أن يصطحب جاوك ملكة بريطانيا في رحلة نهرية بنهر شبيريه من قصر بيليفو مرورا بديوان المستشارية وصولا إلى حي الحكومة في برلين، لتلتقي إليزابيث الثانية بعد ذلك بالمستشارة أنغيلا ميركل.

و أقام جاوك مساء الأربعاء مأدبة عشاء احتفالية في قصر بيليفو على شرف ملكة بريطانيا، و سيتوجه معها اليوم الخميس إلى مدينة فرانكفورت على نهر الماين.

وتتفقد الملكة غداً الجمعة النصب التذكاري لمعسكر الاعتقالات النازي “بيرجن-بيلزن” في مدينة هايده بولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانيا، حيث تم تحرير جنود بريطانيين في نيسان عام 1945 .

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها