مدرب الأوروغواي يلوم الحكم بعد الخسارة أمام تشيلي

 

أعرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم عن استيائه من قرارات الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي الذي أدار المباراة التي خسرها فريقه صفر-1 أمام منتخب تشيلي مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت غرينتش) في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في تشيلي.

 
وقال تاباريز: كنت أتمنى لو خسرنا بشكل آخر, في إشارة إلى طرد المهاجم إدينسون كافاني لنيله الإنذار الثاني حيث اعتبره تاباريز طرداً ظالماً.

 
وأشار إلى أن الحكم طرد كافاني لأنه لمس وجه غونزالو يارا لاعب تشيلي بعدما غرس يارا إصبعه في ظهر كافاني. وأوضح أن يارا أسقط نفسه أرضاً لمجرد لمسة خفيفة.

 
ودافع تاباريز عن مهاجمه كافاني مؤكداً أنه لم يتأثر بالأنباء عن احتجاز والده بعد حادث التصادم الذي تسبب فيه والده بأوروغواي خلال قيادته السيارة تحت تأثير الكحوليات مما أسفر عن مقتل شاب يقود دراجة نارية.

 
وأوضح: نعلم جميعا ما حدث، قدم كافاني في المباراة ما كنا ننتظره منه، تحدثنا بشأن الإنذار الأول الذي لم يكن الحكم بحاجة لإشهاره في وجه اللاعب ولكنه جاء بعد حديثه مع الحكم المساعد، والإنذار الثاني يحتاج إلى مراجعة الوثائق التلفزيونية لمعرفة أنه لا يمت بأي صلة لما حدث, بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وأشار تاباريز: رغم فوز تشيلي بالمباراة وتأهل الفريق للمربع الذهبي، كان التأهل قبيحاً.

 
واعترف تاباريز بأن منتخب تشيلي قدم بطولة أفضل من أوروغواي ولكنه أكد أن منتخبه سيطر على مجريات اللعب حتى طرد كافاني.

 
وقال تاباريز: أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة في ضوء إمكانيات الفريق الذي واجهناه، تعاملنا مع المباراة بشكل رائع، ولكنها أصبحت أكثر صعوبة بعدما تقلص عددنا لعشرة لاعبين.

 
وخسر منتخب أوروغواي لاعباً آخر قبل نهاية المباراة حيث طرد الحكم اللاعب خورخي فوسيلي كما طرد تاباريز نفسه.

 
وقال تاباريز: أخطأت بترك المنطقة الفنية، ولكنني لم أقل للحكم سوى أنه طرد لاعباً بدون داع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها