هل تفرغ إنكلترا الدوري الألماني من اللاعبين ؟

من حق فريق هوفنهايم الألماني أن يشعر بحالة من السعادة الفائقة، بعد حصوله على 41 مليون يورو (8ر45 مليون دولار) من صفقة بيع مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى ليفربول الإنكليزي.
وباتت باقي أندية ” البوندسليغا ” ومجتمع كرة القدم الألماني يتساءلون كم لاعب آخر من الدوري الألماني تتطلع أندية إنكليزية لدفع مبالغ خرافية للحصول على خدماتهم.
وتعاقد هوفنهايم مع فيرمينو في 2011 مقابل 4 ملايين يورو، ثم باعه لليفربول مقابل 41 مليون يورو، ليصبح المهاجم البرازيلي هو الأغلى بين جميع لاعبي ” البوندسليغا “، متخطياً صفقة لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز الذي دفع بايرن ميونيخ 40 مليون يورو لتأمين شراءه من أتلتيك بلباو.
وتساءلت صحيفة بيلد اليوم الخميس ” هل تفرغ إنكلترا ” البوندسليغا ” من اللاعبين؟ “، فيما علقت صحيفة ” سويد دويتشه زيتونغ ” بالقول ” أثار تدفق الذهب “، في إشارة إلى العقد السخي لبيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنكليزي بين عامي 2016 و2019 مقابل 14ر5 مليار جنيه إسترليني (9ر6 مليار يورو9/ر7 مليار دولار), بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.
وبالمقارنة تحصل ” البوندسليغا ” على 835 مليون يورو جراء بيع حقوق البث التلفزيوني للمباريات موسم2017-2016، بعد نهاية العقد السابق الذي تضمن الحصول على 51ر2 مليار يورو على مدار أربعة أعوام.
وحصل بايرن ميونيخ، على 6ر50 مليون يورو في الموسم الماضي من بيع حقوق البث التلفزيوني المحلية ليصبح الأعلى عائداً بين جميع أندية دوري الدرجة الأولى، بفارق 30 مليون يورو عن بادربورن الذي هبط لدوري الدرجة الثانية، لكنه يقل بمقدار 36 مليون يورو عن كوينز بارك رينجرز الذي هبط لدوري الدرجة الأولى الإنكليزي.
ولم يكن غريباً أن يقول رئيس مجلس إدارة نادي إينتراخت فرانكفورت، هيربرت بروشهاغ، بعد توقيع عقد بيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز في فبراير (شباط) الماضي: لا أعرف ما إذا كان ستوك سيتي الآن سيقوم قريباً بشراء نصف لاعبي بروسيا دورتموند أو باير ليفركوزن.
وحتى الآن أنفق ستوك سيتي 8 ملايين يورو للتعاقد مع خوسيلو مهاجم هانوفر، فيما انضم كيفين فيمير مدافع كولون إلى توتنهام مقابل 7 ملايين يورو قبل أن يدفع ليفربول 41 مليون يورو لشراء فيرمينو.
وما خفي كان أعظم، حيث يستعد تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي لدفع 28 مليون يورو لشراء عبد الرحمن بابا المدافع الشاب لأوغسبورغ.
وتسعى الأندية الإنكليزية للتسوق من الدوريات الأخرى نظراً لبلوغ القيمة المالية للصفقات بين الأندية بالدوري الممتاز لأرقام قياسية، حيث يتردد أن ليفربول لن يبيع رحيم ستيرلينغ بأقل من 50 مليون جنيه إسترليني كما لن يتخلى توتنهام عن هدافه  هاري كين بأقل من 40 مليون إسترليني.
وأشارت صحيفة ” سويد دويتشه زيتونغ “، إلى أن الدوريات الأوروبية أصبحت متاجر للتسوق بالنسبة للأندية الإنكليزية.
وتوقعت مجلة ” كيكر ” فى مقال افتتاحي اليوم الخميس، المزيد من الازدهار لعملية تسويق لاعبي ” البوندسليغا “، مشيرة إلى أن فوز بايرن ميونيخ على بروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 وتتويج المنتخب الألماني بلقب مونديال البرازيل يؤتيان ثمارهما فى هذا الشأن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها