مدرب كولومبيا : إيقاف ميسي مفتاح خطتنا أمام الأرجنتين

أكد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولونبي لكرة القدم أمس الخميس أن خطته للتغلب على نظيره الأرجنتيني غدا تعتمد على فرض رقابة لصيقة على مواطنه ليونيل ميسي لأنه “اللاعب الذي يمكنه تغيير المباراة ” .

 
ويلتقي المنتخبان اليوم الجمعة بمدينة فينا دلمار ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

 
وقال بيكرمان، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة اليوم ، ” ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم بالفعل. لا يمكن التنبؤ بما يفعله. لديه موهبة هائلة ويمكنه تقديم أشياء عجيب في أي لحظة “, بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وكان بيكرمان مدربا لميسي في المنتخب الأرجنتيني قبل عقد كامل حيث كان أول من دفع به في صفوف المنتخب الأرجنتيني.

 
وحذر بيكرمان لاعبي المنتخب الكولومبي قائلا ” يتعين عليهم الانتباه لتحركاتهم وتحركات ميسي. ما من أحد يستطيع أن يصرف انتباهه عن لاعب مثل ميسي يمكنه قلب نتيجة المباراة في أي لحظة. يجب مراقبته عن كثب في كل وقت. نعلم أن المنتخب الأرجنتيني يضم لاعبين عدة يتميزون بمستواهم الرائع ولكن ميسي له أهمية قصوى “.

 
وتوقع ببكرمان أن تكون المباراة ” جذابة للغاية ومهمة للغاية “. وقال ” إنهما فريقان امكنهما تقديم أداء رائع. كنت أتمنى مشاهدتها كمتفرج “.

 
واعترف بيكرمان بأن فريقه يعاني من ” مشاكل غير متوقعة ” وهو ما يجعله يفكر كثيرا في هذه المباراة العصيبة أمام منافس قوي كالمنتخب الأرجنتيني.

 
وأوضح ” عملنا في الأيام الماضية على إيجاد أفضل تشكيلة مناسبة للفريق لتكون لدينا البدائل التي تمنحنا النتيجة التي نريدها.. لدينا العديد من البدائل والبدلاء “.

 
ولكنه لم يكشف عن اللاعبين الذين يعوضون الغيابات المؤثرة في خط وسط الفريق حيث يفتقد الفريق في هذه المباراة كلا من إدوين فالنسيا للإصابة وكارلوس سانشيز للإيقاف.

 
وأشار بيكرمان إلى أن المباراة ” ليست مواجهة محسومة ” مشيرا إلى أن المنتخب الأرجنتيني يعرف طريقة اللعب المناسبة له ويستحوذ بشكل رائع على الكرة ولكننا نحرص أيضا على امتلاك الكرة ونجيد هذا ولكننا نسعى دائما لإجاد التوازن في الأداء بأشكال مختلفة “.

 
ولكن بيكرمان أبدى قلقه من الشح التهديفي الذي لازم فريقه في مباريات الدور الأول رغم وجود لاعبين متميزين في هز الشباك مثل راداميل فالكاو غارسيا وتيوفيلو غوتيريز وجيمس رودريغيز.

 
وقال ” لن أمل من قولي إن الفريق يمتلك مهاجمين متميزين وأنه في انتظار اللحظة المناسبة للعودة إلى التهديف “.

 
واعتبر بيكرمان أن تولي جيراردو مارتينو مسؤولية تدريب المنتخب الأرجنتيني ” فرصة للمنتخب الأرجنتيني، لأنه يتمتع بالخبرة والأسلوب الخططي الرائع “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها