إدراج نيزك ” تشيليابينسك ” في موسوعة ” غينيس ” للأرقام القياسية

تم إدراج نيزك تشيليابينسك (روسيا) في الإصدار الجديد لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كجرم فضائي تعرض للإصابات جراء سقوطه على الأرض أكبر عدد من الناس.

صرح بذلك المدون د. سيرغي كليماكوف لوكالة “أنترفاكس” الروسية قائلا إنه عثر على معلومات أدراج النيزك في الموسوعة صدفة لدى إعداده لتقرير في موضوع تاريخ مدينة تشيليابينسك بإقليم الأورال الروسي واتضح أن القصة المصورة عن النيزك نشرت في الصفحة الثالثة والثلاثين من الإصدار الجديد للموسوعة.

يذكر أن نيزك “تشيليابينسك” عبارة عن شظية من كويكب دخلت الغلاف الجوي للأرض يوم 15 شباط 2013 وانفجرت على ارتفاع 50 كيلومترا فوق الأرض، ما تسبب في سقوط كمية كبيرة من الشظايا الصغيرة، بالإضافة الى الشظية الكبرى التي سميت بـ “نيزك تشيليابنسك” .

وقد أسفر سقوط هذا النيزك عن إصابة 1.2 ألف شخص بجروح متفاوتة، بمن فيهم 52 شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات ، ويتراوح وزن شظايا النيزك التي بلغت الأرض بين 4 و 6 أطنان.

ودلت التحاليل أيضا على أن عمر النيزك يبلغ زهاء 4.45 مليار سنة، حين ولد نتيجة اصطدامه بجرم فضائي آخر كما يدل التحليل الكيميائي على أن النيزك يتضمن آثارا لاتحادات كيميائية تحتوي بدورها على الأكسجين و الكبريت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها