العدالة و التنمية يرشح ” عصمت يلماز ” لمنصب رئاسة البرلمان التركي

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أغلو الجمعة، عن ترشيح وزيرَ الدفاع “عصمت يلماز” عن حزب العدالة والتنمية لمنصب رئيس البرلمان.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده داود أوغلو في المقر العام لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، حيث أشار أنهم أجروا استشارات مكثفة في لجنة الإدارة المركزية للحزب، وقرروا ترشيح النائب عن ولاية “سيواس” عصمت يلماز لمنصب رئاسة البرلمان.

وتقدم أكمل الدين إحسان أوغلو، النائب عن ولاية إسطنبول من حزب الحركة القومية التركية، الأربعاء الماضي، بطلب ترشح لمنصب رئيس البرلمان التركي.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري ( أكبر أحزاب المعارضة)، كمال قليجدار أوغلو، قد أفاد في تصريح صحفي سابق، أنه عرض على النائب من حزبه، دنيز بايكال، الترشح لمنصب رئيس البرلمان، وأن الأخير وافق على الطلب، حيث يتولى الأخير رئاسة البرلمان مؤقتا، لكونه أكبر النواب سناً، لحين انتخاب رئيس جديد للبرلمان.

ومن المنتظر أن يقدم بايكال طلب ترشحه بشكل رسمي لرئاسة البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورشح حزب الشعوب الديمقراطي في وقت سابق النائب “دينغير مير محمد فرات” عن ولاية “مرسين” مرشحاً لمنصب رئيس البرلمان.

وحسب النتائج الرسمية للانتخابات العامة التي شهدتها البلاد، في 7 يونيو/ حزيران الحالي، فقد فاز حزب العدالة والتنمية بـ 258 مقعدًا، من أصل 550 مقعدا في البرلمان، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 132 مقعدًا، وحزب الحركة القومية 80 مقعدًا، وحزب الشعوب الديمقراطي 80  مقعدًا، ولا تمكن تلك النتيجة أيا من الأحزاب الممثلة في البرلمان من تشكيل الحكومة بمفرده. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها