حزب بوديموس : ألمانيا وصندوق النقد الدولي يعرضان المشروع الأوروبي للخطر

قال بابلو ايجليسياس زعيم حزب بوديموس الاسباني وهو حزب مناهض للتقشف متحالف مع حزب سيريزا الحاكم في اليونان يوم السبت إن زعماء أوروبا وصندوق النقد الدولي يعرضون المشروع الأوروبي للخطر بوضع اليونان في مأزق.

وقال ايجليسياس في الوقت الذي بدت فيه دول منطقة اليورو تستعد لتخلف اليونان عن السداد واحتمال خروجها من اليورو إن “مستقبل أوروبا في خطر الآن .”

وقال ايجليسياس للصحفيين باللغة الانجليزية بعد تجمع حاشد تأييدا لليونان في العاصمة الاسبانية مدريد حضره عدة مئات “في رأيي أن المشكلة ليست اليونان وإنما المشكلة هي أوروبا. ألمانيا وصندوق النقد الدولي يدمران المشروع السياسي لأوروبا.

“صندوق النقد الدولي والحكومة الألمانية يهاجمان الديمقراطية.”

وبعد مفاوضات مكثفة استمرت شهورا مع المقرضين أعلن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس يوم الجمعة إنه سيطرح شروط عرض الإنقاذ “المهينة” التي طرحها الدائنون في استفتاء شعبي في الخامس من يوليو تموز.

والتقى وزراء مالية الدول الثمانية عشر الأخرى المشاركة في اليورو لأول مرة دون اليونان يوم السبت ورفضوا نداءاتها لتمديد اتفاقية انقاذ إلى ما بعد الاستفتاء.

ودون التوصل لاتفاق بشأن صفقة انقاذ من المتوقع أن تتخلف اثينا عن سداد ديونها لصندوق النقد الدولي والتي يبلغ حجمها 1.6 مليار يورو يوم الثلاثاء. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها