متجر بريطاني يعتذر لبيعه لحوم خنزير ضمن عرض رمضاني

أثار متجر بريطاني غضب المسلمين المقيمين في بريطانيا لوضعه عروضاً رمضانية من ضمنها لحوم الخنزير المحرم تناولها، ما دفع بعض المسلمين تصويره ورفعه على شبكات التواصل الاجتماعي، فكانت له أصداء واسعة.

و تداول مستخدمو تويتر الصور يشتكون من الخطأ الذي وقع فيه سوبر ماركت “موريسونز” في بريطانيا، موضحين أن هذا العمل “محبط” للمسلمين الذي يتجاوز عددهم 2.7 مليون مسلم في المملكة المتحدة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

برزت تعليقات عديدة بخصول هذا الأمر على تويتر أغلبها تدعو إلى الإحباط، فقال شعيب خان (32 عاماً) “لا أعتقد أن ما قام به المتجر هو هجوم على المسلمين، وإنما الأمر في حد ذاته مؤلم ومؤذ للغاية، وإذا كان فعلاً يرغب المتجر في عمل شيء كهذا أي (عروض رمضانية) فينبغي عليه القيام بها بشكل صحيح. فقط نحتاج إلى أن يكونوا حريصين في مثل الأمور”.

واعتذر متجر موريسونز عن الخطأ الذي وقع فيه وسبب في إيذاء مشاعر المسلمين من رواد المتجر، مؤكداً أن ملصقات العروض الرمضانية هذا الأسبوع لن تكون قريبة من منتجات لحوم الخنزير، مشيراً إلى أن العروض الرمضانية سارية وماضية كما هي خلال شهر رمضان.

ورد موريسونز على تغريدات المسلمين الغاضبين قائلاً “إننا في غاية في الاعتذار لما حدث، ونحن ننظر حالياً في الأمر” ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويأتي هذا الخطأ والاعتذار بعد أيام قليلة من اعتذار شركة “تيكسو” للتموين ومتاجر التجزئة عن إعلان لبطاطس “برينغلز” بطعم لحم الخنزير المقدد المدخن، مع تهنئة للمتسوقين المسلمين بقدوم الشهر الفضيل مكتوب فيها “رمضان مبارك”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها