ألمانيا تصادر دبابة تعود للحرب العالمية الثانية

صادرت السلطات الألمانية دبابة من طراز بانثر يبلغ وزنها 45 طنا، ومدفعا وأسلحة أخرى متنوعة تعود إلى الحرب العالمية الثانية في مداهمة منزل هاو يبلغ من العمر 78 عاما في شمال ألمانيا، وفق ما ذكر الادعاء الجمعة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن المدعية في مدينة كيل، بيرغيت هيس، إن الهاوي الذي رفضت الإفصاح عن اسمه لدواع الخصوصية، يخضع للتحقيق لاحتمال انتهاكه قوانين السلاح الألمانية، إلا أنه لا يزال مطلق السراح طوال فترة التحقيق.

وفي عمليات التفتيش التي جرت يومي الأربعاء والخميس صادر المحققون أيضا طوربيدا وعددا من المعدات العسكرية الأخرى، إضافة إلى الدبابة “بانثر”، ومدفع عيار 88 مم، بحسب ما  ذكرت هيس. ودعي مهندسون عسكريون ألمان لإخراج الدبابة من مرآب تحت الأرض بالمنزل الكائن في كيتسبرغ، قرب كيل.

وقالت هيس إنها لا تعلم ما إذا كان المدفع الرئيسي بالدبابة لايزال بالإمكان إطلاقه، إلا أنه لا يبدو مسجلا بشكل سليم، وقال خبير مستقل إنه لم يتم إبطال مفعوله بشكل سليم أيضا.

وحظى الرجل باهتمام السلطات في تحقيق يتعلق ببيع حصانين برونزيين كانا يقفان أمام مستشارية أدولف هتلر في السوق السوداء وكان التمثالان في حيازة شخص آخر، والذي يصر على أنه المالك الشرعي.

وقالت جارته كريستين شرودر لصحيفة “كيلير ناكريتشين” المحلية أن الرجل أطلق الدبابة خلال فصل الشتاء القارص بين عامي 1978-1979، وساعد في إزاحة الثلوج.

وأضافت “كان معروفا جيدا، على الأقل لجميع كبار السن في كيتسبرغ بأنه يمتلك دبابة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها