الذهب يتعافى مع تراجع الدولار و ترقب المستثمرين نتيجة استفتاء اليونان

ارتفع الذهب متعافيا من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مع تراجع الدولار بينما لا يزال المستثمرون يلزمون الحذر قبل استفتاء في اليونان على اتفاق دولي للانقاذ المالي ربما يقرر مسقبل البلاد في منطقة اليورو.

واتسمت السيولة بالضعف مع اغلاق الاسواق الامريكية في عطلة يوم الاستقلال.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة لينهي جلسة التداول عند 1167.73 دولار للاوقية (الاونصة) وكان المعدن النفيس هبط إلى 1156.85 دولار للأوقية يوم الخميس وهو أدنى مستوياته منذ منتصف آذار قبيل صدور بيانات الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة لكنه عوض بعض خسائره مع تراجع الدولار امام سلة من العملات بعد صدور البيانات التي أظهرت نموا أضعف من المتوقع للوظائف الشهر الماضي.

وينهي الذهب الاسبوع منخفضا 0.5 بالمئة تضاف الي خسائره في الاسبوع السابق البالغة 2 بالمئة ومعظمها ناتجة عن صعود الدولار امام اليورو مع تداعي أزمة ديون اليونان.

وفشلت حالة الغموض التي تحيط باليونان حتى الان في اثارة طلب تجاري قوي على الذي ينظر اليه بشكل تقليدي على انه اداة استثمارية امنة وقت الازمات.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة الي 15.67 دولار للاوقية وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة الي 1078.00 دولارا للاوقية بينما هبط البلاديوم 1.3 بالمئة الي 683.00 دولارا للاوقية.( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها