النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في أمريكا

هبطت اسعار النفط  مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية الذي أذكى مزيدا من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الاسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف حزيران.

وتضررت السوق ايضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان يوم الاحد والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن اسواق السلع الاولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلي 640 حفارا في اعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في تشرين الاول الي أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات الاسبوع الماضي.

وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت “هذه هي الزيادة الاسبوعية الاولى في 30 إسبوعا وهي مؤشر الي ان التباطؤ في نشاط الحفر انتهى ” ، واضاف قائلا “اسعار النفط تراجعت بفعل تلك الانباء.”

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو ايار هبطت فيه الاسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الامريكي 1.41 دولار او 2.48 بالمئة الي 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ اوائل ايار الذي تراوح من 57 دولارا إلي 62 دولارا. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها