” يويفا ” يرفع العقوبات عن مان سيتي و سان جيرمان

رفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” امس الجمعة، العقوبات المالية الرئيسية المتعلقة بقواعد اللعب النظيف التي فرضت على ناديي مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن التزم الناديان بحدود الإنفاق المالي في الموسم السابق.

ومن شأن هذا القرار أن للناديين أيضاً بمزيد من الانفاق على انتقالات وأجور اللاعبين، حسبما قال اليويفا.

وتجنب الناديان أيضاً دفع غرامة قدرها 22.2 مليون دولار من الجائزة المالية التي حصلا عليها نتيجة مشاركتهما في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وجاءت الغرامات التي كانت جزءاً من العقوبات التي فرضت على الناديين العام الماضي نتيجة الإفراط في الانفاق المالي ، ورحب رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، بقرار اليويفا ووصفه بأنه “عادل وبناء” ، بحسب قناة سكاي نيوز.

وقال الخليفي، في مقابلة صحفية نشرت على الموقع الإلكتروني للنادي “نحن الآن قادرون على أن نكون أكثر نشاطاً في سوق الانتقالات لنجعل الفريق قادراً أكثر على المنافسة من خلال ضم المواهب الصحيحة التي يحتاجها فريقنا”.

وفي الموسم المنصرم، بدا أن خطر فرض مزيد من العقوبات قد منع مانشستر سيتي من الحصول على توقيع اللاعب راداميل فالكاو من نادي موناكو الفرنسي.

بينما أوقف باريس سان جيرمان محاولاته للحصول على توقيع لاعب ريال مدريد السابق أنخيل دي ماريا، وانضم اللاعبان (فالكاو ودي ماريا) إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها