كشف سر رحيل محمد صلاح عن نادي فيورنتينا

رغم تشبث فيورنتينا بالنجم المصري محمد صلاح إلا أنه فضل ترك الفريق بعد انتهاء فترة الإعارة والعودة إلى فريقه الأصلي تشلسي الإنكليزي. فما هي الدوافع التي جعلت “الفرعون المصري” يدير ظهره للفريق الإيطالي رغم تألقه معه؟

لم يلتحق نجم الكرة المصرية محمد صلاح بفريق فيورنتينا الإيطالي إلا في مرحلة الإياب من الموسم الماضي، رغم ذلك فإنه استطاع في فترة وجيزة أن يصبح أحد أبرز اللاعبين في الفريق بل في الدوري الإيطالي ككل. وتمكن “الفرعون المصري” كما يُلقب، من تسجيل ثمانية أهداف في 12 مباراة فقط لعبها بقميص “الفيولا” وهو لقب فيورنتينا.

وأمام هذا التألق الكبير ارتفعت أسهم صلاح في بورصة اللاعبين وباتت أعرق الأندية الإيطالية من قبيل روما وانتر ميلان ترغب في خطب ود ابن الدلتا لكن صاحب عقد محمد صلاح، فريق تشلسي الإنكليزي، والذي أعاره إلى فيورنتينا الموسم الماضي رفع سعر اللاعب إلى 28 مليون يورو وفق ما ذكرت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت وأضافت الصحيفة الإيطالية أن إدارة تشيلسي حددت سعرا خاصا لنادى فيورنتينا الذى يرغب فى ضم محمد صلاح، وهو 19 مليون يورو.

بيد أن ابن الـ 23 عاما يرفض الاستمرار مع فيورنتينا، ويرغب فى خوض تجربة جديدة فقد كشف وكيل أعماله أن موكله لن يعود إلى فيورنتينا وسيشارك في فترة إعداد فريق تشيلسي ولصلاح الحرية في تقرير مصيره سواء بالبقاء مع فيورنتينا أو العودة إلى تشيلسي وقال رامي عباس وكيل أعماله لشبكة سكاي سبورت “صلاح سيشارك في معسكر إعداد تشيلسي” ، وأضاف “النادي الإنكليزي أجرى اجتماعا في لندن، وصلاح سيتواجد معهم”.

بالمقابل عبر مسؤولو فيورنتينا عن استيائهم من مغادرة صلاح لفريقهم، فهم يعتبرون أن عقد اللاعب مع النادي لا يزال ساريا، وهددوا باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومحكمة التحكيم الرياضية الدولية حال انتقال صلاح لنادٍ آخر ، وحسب صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية فإن إدارة فيورنتينا ترى في عدم رد اللاعب على العروض التي تقدم بها النادي، موافقة ضمنية على تمديد عقد الإعارة لمدة موسم آخر.

من جهته قال باولو سوزا، المدير الفني لفيورنتينا، في تصريحات لموقع “فوتبول إيطاليا”: “محمد صلاح اتخذ قرارا خاطئا بالرحيل عن فيورنتينا، وعندما لا تكون هادئا، دائما ما تصدر عنك قرارات خاطئة”.

أما ألبرتو أكويلاني، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي السابق، فكشف أن محمد صلاح لم يكن ينوي الاستمرار في صفوف الفريق منذ قدومه في فبراير الماضي، وقال أكويلاني فى تصريحات صحفية: “محمد صلاح لم يكن مقتنعا بالبقاء في فيورنتينا، لقد تحدث معي بشأن هذا الأمر منذ فترة طويلة، والمستوى العام لـ “الفيولا” لا يرضي طموحاته، لذلك لن يستمر مع الفريق”، مضيفا: “لا أدري لماذا هذه الضجة المُثارة من قبل إدارة النادي والصحافة الايطالية حول قضية محمد صلاح” ، بحسب دويتشه فيله.

وإلى جانب الأندية الإيطالية يسعى فريق الجزيرة الإماراتي للتعاقد مع النجم المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، وجاءت رغبة الجزيرة الإماراتي في ضم صلاح، بعد فشل مفاوضات النادي مع النجم الإيفواري جيرفينيو، جناح فريق روما الإيطالي.

وعرض الجزيرة استعارة صلاح لمدة موسم واحد، مع منحه راتبا شهريا يصل إلى نصف مليون يورو، أي ما يعادل ستة ملايين يورو في الموسم الواحد ويعد هذا المبلغ هو ضعف المبلغ المعروض على صلاح من نادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي عرض راتبا سنويا قدره 3 ملايين يورو فقط.

يُذكر أن مسيرة محمد صلاح الاحترافية بدأت عام 2012 عندما انتقل من نادي “المقاولون العرب” إلى بازل السويسري وتألق معه محرزا لقب الدوري عام 2013 وظهر صلاح على الساحة الأوروبية بقوة خلال الدوري الأوروبي عندما سجل في مرمى تشيلسي ذهابا وإيابا، ما دعا جوزيه مورينينو إلى طلب ضمه إلى فريقه، وهو ما حدث في 2014.

لكن جلوس صلاح على مقاعد البدلاء في تشيلسي جعله يرحل إلى فيورينتينا على سبيل الإعارة في شباط 2015 وسبق لصلاح أن توج بمجموعة من الجوائز منها جائزة أفضل لاعب ناشئ في أفريقيا عام 2012 ثم لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري 2013 .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها