وزيرة سلاح الجو الأمريكي تعتبر روسيا أكبر تهديد

قالت ديبورا جيمس وزيرة سلاح الجو الامريكي إن روسيا هي أكبر تهديد للأمن القومي للولايات المتحدة وانه يجب على امريكا ان تعزز وجودها العسكري في ارجاء اوروبا حتى بينما يواجه حلف شمال الاطلسي تحديات في الميزانية تدفعه لتقليص الانفاق.

وقالت جيمس في مقابلة مع رويترز يوم الاربعاء بعد سلسلة زيارات الي حلفاء للولايات المتحدة في ارجاء اوروبا بما في ذلك بولندا “أنا فعلا اعتبر روسيا أكبر تهديد.”

واضافت ان واشنطن ترد على تصرفات “مثيرة للقلق” لروسيا مؤخرا بتعزيز وجودها في ارجاء اوروبا وانها ستواصل نشر أسراب من مقاتلات إف-16 في مهام بالتناوب.

وعبرت جيمس عن خيبتها أملها لأن اربعة فقط من اعضاء حلف الاطلسي الثمانية والعشرين أوفوا حتى الان بهدف الحلف لانفاق 2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي على الدفاع.

واعترفت بان اوروبا توجه تحديات صعبة بشان الاقتصاد والهجرة في الوقت الحالي لكنها قالت ان التحالف العسكري والتعهدات المرتبطة به يجب ان يكون لهما أولوية واضحة.

وقالت انه بالنظر الى التوترات فان سلاح الجو الامريكي يواصل مسعاه لتقليل اعتماد الولايات المتحدة على المحركات الصاروخية الروسية آر دي-180 لعمليات اطلاق الاقمار الصناعية للأغراض العسكرية والتجسس. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها