25 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات و الولايات المتحدة العام الفائت

قال “جمعة الماجد”، رئيس مجلس دبي الاقتصادي (حكومي)، “إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة، شهد نموا مطردا خلال السنوات الماضية”.

وأوضح الماجد في بيان صحفي حصلت عليه الأناضول، عقب لقائه روب وولر، القنصل العام الأمريكي في دبي مساء أمس السبت، “أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 5 مليارات دولار عام 2004، إلى نحو 25 مليار دولار في نهاية عام 2014، بزيادة خمسة أضعاف في غضون عقد من الزمان”.

وأضاف الماجد “أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر الوجهة التصديرية الرئيسية للمنتجات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، والشريك الـ17 الأكبر للولايات المتحدة على مستوى العالم”.

وأشار الماجد، “أن دبي تعد مركزا إقليميا للأعمال الأمريكية، وتحتضن الإمارة مجتمع أعمال أمريكيا، يعمل في مختلف القطاعات والأنشطة”، مضيفا “أنه طبقا للتقارير المحلية، تتصدر الولايات المتحدة قائمة 41 دولة مستثمرة في دبي عام 2014، ووصل عدد المشاريع الأمريكية 50 مشروعا بقيمة بلغت 2.5 مليار درهم إماراتي”.

وذكر رئيس مجلس دبي الاقتصادي أنه في إطار خطة دبي 2021 التي ترمي إلى تعزيز عملية النمو المستدام في الإمارة لا سيما من خلال سياسة الانفتاح على الأسواق العالمية.

يشار إلى أن إجمالي التبادل التجاري للسلعات بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، بلغ خلال عام 2013 نحو 26.7 مليار دولار، حسب بيانات سابقة لمركز الإحصاء الأميركي.

واستحوذت الإمارات على 21.2% من إجمالي تجارة الولايات المتحدة الأميركية مع بلدان مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2014، والبالغة 117.8 مليار دولار. ( Anadolu )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها