ابتكار خاتم جديد يساعد على مقاومة إدمان الهواتف الذكية

ابتكرت شركة “رينجلي Ringly”، المتخصصة في التكنولوجيا القابلة للارتداء، خاتما جديدا يساعد على مقاومة إدمان الهواتف الذكية.

ويقوم الخاتم الجديد، الذي طرحته الشركة بسعر 195 دولارا، بتلك المهمة من خلال توصيله بالهاتف الذكي، بحيث يتمكن المستخدم من ضبط الهاتف على الوضع الصامت في حال تلقي الإخطارات من تطبيقات مثل “فيس بوك” و”جي ميل”، مع الحفاظ على استقبال الرسائل الهامة، مثل الرسائل النصية من جليسة الأطفال، والتي تجعل الخاتم يهتز ويعطي إشارات ضوئية لتنبيه المستخدم ، وفق ما ذكرت شبكة دوت إيجيبت.

وبالنظر إلى سرعة سيطرة الهواتف الذكية على حياتنا، فمن السهل أن ننسى أنها لا تزال تكنولوجيا حديثة نسبيا، فأول هاتف آيفون ظهر قبل قبل 8 سنوات فقط، أما اليوم، يحمل أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة هواتف ذكية، حسبما ذكرت صحيفة “نايويورك تايمز” الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن الناس يحدقون في شاشات الهواتف الذكية لما يقرب من 3 ساعات يوميا، بالإضافة إلى الوقت الذي يقضوه في إجراء المكالمات.

وفي سلسلة من استطلاعات الرأي المتعلقة باستخدام الهواتف الذكية، وجدت منظمة “جالوب” الأمريكية، أن حوالي نصف مستخدمي الهواتف الذكية يفحصون هواتفهم عدة مرات في الساعة أو أكثر من ذلك في كثير من الأحيان، وقال 81 من المستخدمين إنهم يبقون هواتفهم بالقرب منهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها