ألمانية تتبنى مشروعاً على الإنترنت لدعم الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

أطلقت أم ألمانية شابة مشروعا للتصوير الفوتوغرافي الدولي بهدف التشجيع على الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، لمواجهة المحرمات في هذا الموضوع في ألمانيا.

وتحدثت ستيفاني كارش عن التحديات التي تواجه الأمهات المرضعات في ألمانيا، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الحالات التي يتم فيها طرد الأم من المكان وحتى إبلاغ الشرطة، فمثلا أجبرت أم في هامبورغ على النزول من الحافلة، من جانب السائق أثناء محاولتها إرضاع طفلها لأنه قيل أن هذا أزعج الركاب الآخرين، كما طردت امرأة أخرى من مقهى في “كريفيلد” بولاية نورث راين فيستفاليا لنفس السبب.

وقالت ستيفاني “24 عاما” لموقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي إنه في كثير من الأحيان يتم التمييز ضد الأمهات المرضعات، مشيرة إلى أن إحدى الأمهات أبلغتها بأنها أثناء قيامها برضاعة طفلها في حديقة عامة استدعى أحد الأشخاص الشرطة لها ، وفق ما اوردت شبكة محيط.

وأطلقت ستيفاني مشروعا باسم “أمهات يرضعن” منذ شهر من خلال وضع صور على الإنترنت تظهر نساء يرضعن أطفالهن على الملأ، ومنذ ذلك الحين حازت على اهتمام كبير وصل إلى قرابة ثلاثة آلاف معجب على “فيس بوك” حيث تم وضع 200 صورة فوتوغرافية من أنحاء ألمانيا وسويسرا والنمسا.

وأعربت ستيفاني عن أملها في أن يشجع المشروع على إحداث بعض التغيير والتأييد السياسي في داخل ألمانيا من أجل حقوق النساء المرضعات، منوهة بأن الوضع في الولايات المتحدة مثلا يختلف عن ذلك كثيرا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها