استطلاع : 56% من الألمان يعارضون صفقة اليونان

قال استطلاع للرأي إن أكثر من نصف الألمان يعتقدون أن الصفقة المزمعة عقدها مع اليونان سيئة، وأن كثيرين كانوا سيفضلون خروج أثينا من منطقة اليورو على إعطائها فرصة الحصول على مزيد من المساعدات.

ووافق النواب في ألمانيا، أكبر مساهم في برامج الإنقاذ المقدمة من منطقة اليورو، الجمعة، أن تتفاوض الكتلة النقدية على برنامج إنقاذ ثالث لليونان، قد يصل في مجمله إلى 86 مليار يورو على مدى 3 سنوات.

وفي الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “يوغوف” وأطلعت عليه صحيفة “فيلت إم زونتاغ” الألمانية، قال 56% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أن الخطة المتعلقة بمثل هذا الاتفاق لليونان سيئة، مع قول ما يزيد قليلا على الخمس إنها سيئة جدا.

ورأى اثنان بالمائة فقط الاتفاق على أنه إيجابي، في حين قال 27 بالمائة إنهم يعتقدون أنه إيجابي إلى حد ما ، وفقاً لما اوردت قناة سكاي نيوز.

وقالت الصحيفة إن الاستطلاع، الذي شمل 1380 ألمانيا، أظهر انعدام الحماس في أكبر اقتصاد بأوروبا لنتيجة التصويت الذي جرى الجمعة.

وأضافت أن الاستطلاع أظهر أن 48 بالمائة من الألمان يحبذون انسحاب اليونان من منطقة اليورو ، وقالت الصحيفة إن الثلث فقط قالوا بوضوح إنهم يريدون بقاء اليونان في منطقة اليورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها