أسترالية تشاهد قرش يهاجم ابنها على الهواء مباشرة ( فيديو )

نجا نجم ركوب الأمواج الأسترالي ميك فاننغ من موت محتّم، بعد تعرضه لهجوم من قبل قرش ضخم، أثناء مشاركته في بطولة عالمية في جنوب إفريقيا.

وقال فاننغ الفائز ببطولة العالم لركوب الأمواج 3 مرات إنه نجح في الفرار من القرش بعد تعاركه معه، حيث وجّه إليه بضع لكمات.

وأظهر فيديو تم التقاطه مباشرة على الهواء فاننغ الذي كان ينتظر وصول الأمواج حين باغته القرش محاولاً سحبه إلى داخل المياه، لكن ردة فعل الشاب البالغ 34 عاماً كانت قوية، إذ عمد إلى ضربه مرات عدة، قبل أن يأتي رجال الإنقاذ، ويصعد على متن قارب وبدا عليه الخوف والتعب.

وقال فاننغ لوسائل إعلام محلية إنه شعر بشيء يتحرك بجانبه قبل أن يبدأ بمحاولة سحبه إلى عمق البحر، مضيفاً أنه ضربه بقوة على ظهره ، وسارعت السلطات إلى إيقاف البطولة خوفاً من قيام القرش بهجوم جديد، وتعريض حياة المتسابقين للخطر.

وكانت والدة المتزلج الأسترالي في منزلها في ولاية كوينزلاند بأستراليا وهي تشاهد البث التلفزيوني المباشر لابنها وهو يتعرض لهجوم من سمكة القرش الكبيرة.

وقالت إليزابيث أوزبورن اليوم الإثنين لشبكة (إيه.بي.سي) الأسترالية الإخبارية: “شعرت بالذهول وركضت نحو التلفاز وأحسست أنني أود جذبه من التلفاز. كنت خائفة للغاية”.

وشاهدت أوزبورن، وسط حالة من الرعب، زعنفة القرش وهي تخرج من الماء وتتحرك نحو ابنها، الذي كان ينتظر موجة في مسابقة لركوب الأمواج في خليج جيفريز بالقرب من بورت اليزابيث يوم الأحد.

وارتطمت سمكة القرش بابنها مما تسبب في سقوطه من على لوح التزلج الخاص به. ثم اختفى ابنها عن الأنظار لعدة ثوان بسبب إعاقة موجة للرؤية ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقالت أوزبورن “عندما وصلت الموجة لم يخطر ببالي سوى أنه مات، إلا أنه وبعد ذلك كان كل شيء على ما يرام وحمدت الله وكنت فخورة جدا بميك وممتنة للغاية للكون كله أنه لم يفقد ساق أو أي شيء آخر”.

وقالت وهي تبكي، إنها كانت واثقة أن روح ابنها الآخر شون، الذي توفي في حادث سيارة قبل 17 عاما، كانت تحرس أخيه ، وأضافت ” نقول دائما في أسرتنا، نحن لا نستسلم ولم نستسلم أبدا. وميك لم يستسلم. إنه مقاتل”.

وتابعت ” تحدثت هاتفيا مع ميك وقال : أنا على ما يرام يا أمي ..على ما يرام. وقلت له اعتقد أنك لن تشارك في النهائي أليس كذلك؟ فرد قائلا: أنا في طريقي إلى النزول في المياه مرة أخرى”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها