دي ميستورا يبحث الملف السوري في طهران

وصل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى العاصمة الإيرانية طهران الثلاثاء 21 يوليو/تموز، واجتمع مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونائبه حسين أمير عبد اللهيان.

وبحث ظريف ودي ميستورا تطورات الأوضاع في الملف السوري، وأكد ظريف أن الحل السلمي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، مشددا على ضرورة مكافحة الإرهاب.

وأعلنت جيسي شاهين المتحدثة باسم دي ميستورا أن زيارة المبعوث الأممي إلى طهران تأتي في إطار مشاوراته بشأن الأزمة السورية، وفي بيان لها، ذكر شاهين أن دي ميستورا أكد خلال اللقاء على  “الحاجة الملحة لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا، وتبادل وجهات النظر بشأن كيفية المضي قدما في العملية السياسية بدعم من مجلس الأمن”، وفق ما نقلت عنه “روسيا اليوم”.

واطلع دي ميستورا على وجهات نظر ظريف فيما يخص الوضع الحالي في المنطقة وتأثيره على الصراع في سوريا، وأشار إلى ضرورة تمسك جميع الفرقاء بمبدأ حماية المدنيين، حسبما أعلنته شاهين.

تجدر الإشارة إلى أن دي ميستورا بدأ في مايو/أيار الماضي سلسلة من المشاورات مع أطراف النزاع السوري والمعنيين الدوليين، لتقييم فرص استئناف المفاوضات المباشرة الخاصة بالتسوية السياسية للأزمة في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها