بالفيديو .. عقيد في الشرطة النسائية المصرية تصعق ” متحرشاً ” و تحصل على تضامن المغردين

شهدت مصر حالة من الجدل بعد انتشار فيديو لشرطية، من إدارة العنف ضد المرأة، تصفع شابا وتصعقه بالكهرباء ، وانتشر فيديو العقيد نشوى محمود، وهي تعتقل شابا من وسط طابور السيدات في سينما “مترو” بالقاهرة.

وأطلق مغردون وسم “#متضامن_مع_العقيد_نشوى”، حيث جاءت أغلب التغريدات مؤيدة لما فعلته مع الشاب، واعتبر مغردون أنه “يستحق ما حدث له عقابا على التحرش بالنساء.”

بينما عبر حقوقيون عن رفضهم لما فعلته العقيد نشوى بالشاب، مؤكدين أنه يجب احترام القانون وتقديم من ينتهكه للمحاكمة بدلا من الاعتداء عليه.

وقال فتحي فريد، مؤسس مبادرة “شفت تحرش” التي تعمل على التصدي للتحرش بالنساء في مصر، إن “اعتداء العقيد نشوى على الشاب، غير مقبول على كل المستويات، لأنه شكل من أشكال التعذيب.. السلطة التنفيذية تمارس أعمال التعذيب علانية.. ونحن أمام كارثة “.

وأضاف، في تصريحات لشبكة CNN : ” للأسف هناك ثناء على وسائل التواصل الاجتماعي على ما فعلته العقيد نشوى من منطلق الأخذ بالثأر، ولكنه انتهاك لحقوق الإنسان “.

وأكد فريد ضرورة “وجود شرطة ضد العنف الجنسي ووجود عناصر مؤهلة ومدربة من الشرطة النسائية للتعامل مع الأزمة،” واصفا الوضع الحالي بأنه “استعراض إعلامي” من وزارة الداخلية.

وحاولت شبكة CNN الحصول على رد من جانب إدارة الإعلام بوزارة الداخلية حول الواقعة، لكنها رفضت لأنه “غير مسموح بالتواصل المباشر مع وسائل الإعلام الأجنبية،” وأحالت الأمر إلى الهيئة العامة للاستعلامات التي حاولنا الاتصال بها دون رد.

بينما قال مصدر أمني لشبكة CNN  رفض نشر هويته، إن “الوزارة لن تعلق على الموضوع لأنها لا تريد أن تصنع قصة كبيرة من حادث فردي “.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها