بسبب شعارات نازية .. حسم نقطة من رصيد كرواتيا ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس أن لجنته التأديبية حسمت نقطة من رصيد كرواتيا ” بسبب التصرفات العنصرية ” في مباراتها مع ضيفتها إيطاليا 1-1 في يونيو الماضي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016، حيث تم رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب.

 
وبعد فتحها تحقيقا ضد الاتحاد الكرواتي، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد القاري حسم نقطة من رصيد المنتخب الكرواتي الذي يتصدر المجموعة الثامنة أمام إيطاليا في التصفيات، كما قرر الاتحاد الأوروبي أيضا أن تخوض كرواتيا المباراتين المقبلتين على أرضها من دون جمهور ومنعها من خوض أي مباراة لها ضمن التصفيات الأوروبية على ملعب سبليت.

 
كما غرم الاتحاد الأوروبي نظيره الكرواتي 100 ألف يورو ومنحه مهلة 3 أيام للاستئناف، وكانت شارة الصليب المعكوف ظهرت على أرض ملعب سبليت المباراة بين كرواتيا وإيطاليا قبل أن يتدخل موظفو الملعب لمسحها بين الشوطين , بحسب فرانس برس AFP.

 
وكان الاتحاد الكرواتي قدم اعتذاره وندد بهذه الحادثة التي ” تجلب الاهانة لكرة القدم ودولة كرواتيا “، وكانت المباراة اقيمت على ملعب سبليت جنوب البلاد ومن دون جمهور بسبب عقوبة سابقة بحق المنتخب الكرواتي من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة اثر احداث شغب في مباراته ضد النروج.

 
وبات رصيد كرواتيا 13 نقطة بعد عقوبة الاتحاد الاوروبي وبقيت في صدارة المجموعة الثامنة بفارق نقطة واحدة امام ايطاليا و3 نقاط امام النرويج الثالثة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها