أوضاع مزرية للاجئين على الحدود المقدونية اليونانية بين مافيات التهريب و إرهاب السلطات ( فيديو )

عرضت القناة الألمانية الأولى في تقرير لها معاناة اللاجئين على الحدود اليونانية المقدونية، وما يتعرضون له من ابتزاز من مافيات التهريب التي تسيطر على الحدود و تطلب منهم مبلغ 1500 يورو لنقلهم إلى الجانب الأخر من الحدود.

وبحسب المعلومات التي وصلت لعكس السير، فإن المتطوعين يقومون بتقديم الحاجيات والمستلزمات الطبية لما بين 800 و 1000 لاجىء يأتون إلى المنطقة يومياً، ويتلقون ورقة ترحيل من الحكومة، تفرض عليهم الانتقال لهنغاريا أو صربيا خلال 3 أيام، كما يتعرض بعضهم للضرب.

ويقول أحد المتطوعين إن الوضع مأساوي بالنسبة لليونان و أوروبا، فالمافيا تتحكم في المنطقة الواقعة بين حدود البلدين، و من لا يدفع لا يستطيع العبور، ويؤكد أنه أعلم السلطات و الاتحاد الأوروبي و خاطب وزير الخارجية الألمانية فرانك فالتر شتاينماير بالقول ” تعال إلى المنطقة لأسبوع و شاهد المأساة الإنسانية”.

ويشير التقرير إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تركز جهودها على مئات اللاجئين الواصلين إلى الجزر اليونانية، ويعاني العاملون فيها من وضع مالي سيء و من البيروقراطية اليونانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. رغم ان معرفتي باللغة الالمانية كمعرفتي باليابانية , لكن استطعت ان استشف من التقرير أن :

    _هناك شباب سوري انتهازي أعمارهم (18 _35) هم تلك الشريحة المهزومة أخلاقيا ووجدانيا , تركوا اعراضهم ورائهم لقوى الغزو الطائفي

    _ سيفرح جدا (لواء فاطميون) الافغاني حين يرى الشباب السوري المهاجر الى (محششات اوربا )

    _ لواء (الو الفجل الانجاس) سيزداد غبطة حين يرى الشباب الانتهازي الهارب

    _ بل سترقص قطعان الشبيحة على جثث أهالي المهزومين , وتغتصب أمهاتهم وأخواتهم

    تنبيه :

    انا أتوجه الى اخوتي العرب السنة , يا اخوتي هناك مخطط (جهنمي) لتغيير التركيبة الديموغرافية في سورية لصالح الاقلية (النصيرية)

    اصحوا أيها العرب لقد بلغ الدم الركب .

    ياجماعة سورية للجميع , ارجوكم لا تتركوها للاغراب .