السعودية : العثور على جثمان متعفن لطفلة في مستشفى الملك فيصل

أعفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة 4 مسؤولين بمستشفى الملك فيصل من مناصبهم، من بينهم مدير المستشفى، إثر العثور على جثمان متعفن لطفلة داخل غرفة الكشف.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 26 رمضان الماضي، عندما وصلت الطفلة إلى المستشفى بصحبة ذويها، وبعد الكشف اتضح أنها متوفاة قبل وصولها، وهو ما أكدته والدة الطفلة، كما أبان الكشف عليها وجود عيوب خلقية ولا توجد أي إصابات ظاهرة، وأن الوفاة كانت طبيعية.

وأضافت المديرية، أنه تم إبلاغ ذوي الطفلة بضرورة استكمال الإجراءات النظامية، إلا أن ذوي الطفلة لم يقوموا باستكمال الإجراءات، وعلى إثر ذلك تم تكفين جسد الطفلة ونقلها إلى الغرفة المخصصة للكشف على الوفيات والمجاورة لقسم الطواري لحين عودة ذويها.

وبعدها بقرابة 5 أيام، وأثناء مرور المدير المناوب بالمستشفى، لاحظ وجود رائحة منبعثة من الغرفة التي توجد بها الطفلة، ليكتشف أن الجثمان مازال موجود بالغرفة وفي حالة تعفن، بحسب صحيفة عاجل السعودية.

وأوضحت صحة مكة أن تم تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر، وأوصت بإعفاء كل من مدير المستشفى ومدير الخدمات الطبية ومدير الخدمات المساندة ومدير قسم الطوارئ، كما تمت إحالة جميع الممارسين الصحيين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية، لإصدار العقوبات اللازمة بحقهم في المسؤولية المدنية والجزائية والتأديبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها