رومينيغه : اقترح إنهاء مركزية البث التلفزيوني للدوري الألماني

اقترح رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينز رومنيغه، إنهاء مركزية بيع حقوق البث التلفزيوني لكرة القدم الألمانية، الأمر الذي يساهم من وجهة نظره في تفضيل الأندية الصغرى وليس الكبرى فحسب، مع الأخذ في الاعتبار إنشاء صندوق تضامني.

وقال رومينيغه: “إذا تمكنا من بيع حقوقنا في البث التلفزيوني بشكل مستقل سنحصل على 200 مليون يورو سنوياً، أي 4 أضعاف الرقم الذي نحصل عليه الآن”، خلال تصريحات نشرتها اليوم الجمعة مجلة ماناغر ماغازين.

يذكر أن حقوق بث مباريات الدوري الألماني يتم بيعها بشكل مركزي، وقيمتها مليارين ونصف المليار يورو، ضمن تعاقد ينتهي عام 2017.

ويجرى توزيع العائدات على الأندية بموجب تصنيف كل 5 أعوام يتصدره بايرن ميونخ الذي سيحصل خلال موسم 2015-2016 على 74 مليون يورو.

في المقابل سيحصل فريق دارمشتادت الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى على 20 مليون يورو.

وتتمحور فكرة رومينيغه على أنه فور تطبيق خطة لامركزية البيع، فإن الأندية الكبرى ستتعهد بالتبرع بـ50 مليون يورو من عائداتها التلفزيونية لصالح صندوق تضامني لدعم الأندية الصغرى.

وعاد الحديث حول استراتيجية عوائد البث التلفزيوني في الدوري الألماني مجدداً، بعد العقد الجديد في الدوري الإنجليزي الذي سيسري اعتباراً من موسم 2016، ويمنح أندية البريميرليغ 7 مليارات يورو على مدار 3 أعوام، وتم إبرام هذا التعاقد بفضل المنافسة الشرسة بين مجموعات البث التلفزيوني.

كما أعرب رومينيغه عن آسفه لهيمنة قناة سكاي على حقوق البث التلفزيوني في ألمانيا، ما يؤدي إلى منع تصاعد الأسعار. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها