دراسة : الطفل الجذاب يجعل والده أكثر وسامة في أعين النساء

أظهرت دراسة حديثة، أن الرجال الذين ينجبون أطفالا يتسمون بحسن المظهر تراهم النساء على أنهم أكثر وسامة.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة ترنافا في سلوفاكيا، إن قدرة الرجل على إنجاب طفل وسيم تعد إشارة فطرية على أن لديه “جينات جيدة”، مما يجعله يظهر أكثر وسامة في أعين النساء مقارنة بمن أنجب طفلا أقل وسامة.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه من منظور تطوري، يظهر تفضيل المرأة لخصائص معينة في الرجل لأنها ترى أن تلك الخصائص تثبت أن لديه القدرة على نقل جينات جيدة لأطفاله تساعدهم على النجاح أو مقاومة الأمراض وفوائد حياتية أخرى تلعب الجينات دورا فيها.

ولفتوا إلى أن وسامة الأطفال تقدم معلومات إضافية للمرأة حول الجودة الجينية للرجل، طبقاً لما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي إطار الدراسة، عرض الباحثون أمام 260 امرأة صورا لرجال إلى جانب صور أطفال في الرابعة أو الخامسة من العمر، وقالوا إنهم أبناء هؤلاء الرجال (رغم أنهم ليسوا فعليا أبناءهم).

ووجد الباحثون أن صور الرجال التي قدمت إلى جانب أطفال اتسم مظهرهم بالجاذبية (على أنهم أطفالهم) جعلت المشاركات يصنفوهم بأنهم أكثر وسامة وجاذبية، على عكس الرجال الذين ظهرت صورهم إلى جانب أطفال أقل جاذبية.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج لا تنطبق فقط على الآباء المنفصلين الذين يبحثون عن شريكة حياة جديدة، بل أيضا على الذين لا يزالوا في حياتهم الزوجية، فالمرأة قد تحكم على مدى وسامة وجاذبية زوجها وفقا لمدى وسامة الطفل الذي تنجبه منه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها