طريقة إرسال رسائل تدمر نفسها تلقائياً عبر ” جي ميل “

أتاحت شركة غوغل قبل أسابيع إمكانية استرجاع رسائل البريد الإلكتروني بعد إرسالها ضمن مدة لا تتجاوز 30 ثانية، لكن إضافة جديدة إلى متصفح “كروم” تُدعى “دي ميل” تسمح للمستخدمين ببعث رسائل تدمّر نفسها تلقائياً أو حتى حذفها في أي وقت.

وذكر موقع “غيزمودو” الإلكتروني المتخصص بالتقنية أن إضافة “دي ميل” تعطي المستخدم قدرة على تحديد وقت خاص بالرسالة البريدية (على سبيل المثال ساعة أو أسبوع أو حتى شهر) بحيث تدمّر نفسها في ذلك الزمن.

كما تسمح هذه الإضافة بحذف الرسائل في أي وقت من بريد المُتلقي وذلك بواسطة زرّ “ريفوك إيميل” التي تظهر أمام جميع الرسائل المُرسلة.

وسيكون بمقدور الفرد الاستفادة من هذه الخدمة حتى لو كان المُتلقي لا يملكها، إذ سيكون قادراً على الاطلاع عليها من خلال صفحة على الإنترنت، وبمجرد تدمير الرسالة نفسها أو استرجاعها يتم إخطار المستخدم بذلك.

واللافت أن خدمة “دي ميل” تستخدم واحدة من أبرز أدوات التشفير بهدف الحفاظ على خصوصية المستخدمين، علماً أنها مجانية في الفترة التجريبية التي بدأت قبل أيام ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأبدى مطورو الخدمة المبتكرة نية لطرح “دي ميل” لاحقاً مقابل بدل مادي لم يُحدد بعد، على أن يتم إنشاء تطبيق خاص بالهواتف والتابلت الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها