تغريم برشلونة بسبب صافرات الاستهجان الموجهة إلى الملك

قررت السلطات الاسبانية تغريم برشلونة واتلتيك بلباو بـ66 الف و18 الف يورو على التوالي بسبب صافرات الاستهجان التي وجهها جمهور الناديين الكاتالوني والباسكي الى الملك فيليبي السادس خلال نهائي مسابقة الكأس المحلية الذي اقيم في 30 ايار الماضي.

وتقدم المجلس الاعلى للرياضة بطلب معاقبة الفريقين “بسبب التصرفات التي تهدف الى تحويل حدث رياضي لمسرح من اجل الترويج لمطالب سياسية من خلال اعمال مسيئة”.

وتضمنت هذه التصرفات “اطلاق صافرات الاستهجان بحق النشيد الوطني وجلالة الملك” راعي البطولة، بحسب ما اشار المجلس الذي تقدم ايضا بطلب معاقبة الاتحاد الاسباني للعبة بمبلغ 123 الف يورو كونه المسؤول عن تنظيم نهائي البطولة الذي احتضنه ملعب “كامب نو” الخاص ببرشلونة الفائز بنتيجة 3-1.

ويأتي هذا القرار في اوقات سياسية حساسة حيث يروج القادة الكاتالونيين للاستقلال عن اسبانيا قبل اسابيع على الانتخابات الاقليمية الهامة والمقررة في ايلول.

كما غرم برشلونة بمبلغ 6 الاف يورو لفشله في اتخاذ الاجراءات الكافية من اجل الحؤول دون بعض المظاهرات الاعتراضية التي قامت بها بعض المجموعات، وبسبب 60 الف خرقا امنيا في الملعب ومحيطه.

اما بلباو فغرم بمبلغ 18 الف يورو بسبب فشله في منع قسم من مشجعيه من تنظيم مظاهرات قبيل المباراة ، كما اصدرت غرامات بحق عدد من المجموعات المدنية الكاتالونية التي تطالب بالاستقلال. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها