ألمانيا تزود تونس بعتاد عسكري بقيمة تفوق مليون يورو

عقب الهجمات الإرهابية التي استهدفت سائحين في تونس، أعلن الجيش الألماني تزويد تونس بعتاد عسكري بقيمة مليون و200 ألف يورو. وأعلن اليوم الأربعاء (29 يوليو/تموز 2015) على هامش زيارة تقوم بها وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين لتونس أن القوات المسلحة التونسية ستحصل على حوض عائم لصيانة القوارب وزورق للدوريات وخمس شاحنات صغيرة من طراز “يونيموغ”، بالإضافة إلى 3 آلاف خوذة و700 منظار مزدوج.

وتدرس الحكومة الألمانية كيفية دعم تونس في تأمين حدودها مع ليبيا التي يبلغ طولها 600 كيلومتر، كما أنها تبحث في المقام الأول دعم تونس بمهمة شرطية. ولم يتضح بعد إلى أي مدى من الممكن أن يساهم الجيش الألماني في دعم تأمين الحدود التونسية. تجدر الإشارة إلى أن البلاد تعرضت نهاية حزيران/يونيو الماضي إلى هجوم إرهابي على منتجع سوسة الساحلي أودى بحياة 38 سائحا. كما قتل أكثر من 20 سائحا في هجوم إرهابي آخر على متحف “باردو” الوطني في العاصمة تونس في آذار/مارس الماضي.

وتعتزم فون دير لاين زيارة المتحف اليوم بعد استقبالها في قصر قرطاج من قبل الرئيس الباجي قايد السبسي. وكانت ألمانيا تعهدت في زيارات سابقة هذا العام للرئيس يوآخيم غاوك ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير بتقديم مساعدات فنية لتونس لإحكام مراقبتها لحدودها الشرقية مع ليبيا، إضافة إلى دعم جهودها في مكافحة الإرهاب من خلال تزويدها بتجهيزات. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها