مقتل شرطي سعودي في هجوم بالقطيف في السعودية

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بالسعودية اليوم الأربعاء (29 يوليو/تموز 2015) بأن رجل أمن قتل الليلة الماضية في إطلاق نار على دورية للأمن، بينما أصيب اثنين آخرين خلال الهجوم. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الناطق قوله: “أثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها ببلدة الجش بمحافظة القطيف، تعرضت لإطلاق نار من سيارة ما نتج عنه استشهاد الجندي سامي معوض عوض الله الحربي”.

وأضاف الناطق أنه “تم القبض على شخصين للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة”، كما باشرت الجهات المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها. وكانت الأجهزة الأمنية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على 44 متهمًا بالإرهاب خلال تسعة أيام بعدة مواقع من مدن المملكة. ونقلت صحيفة “الجزيرة” السعودية في عددها اليوم الأربعاء عن مصادر أمنية قولها إن الضربات الاستباقية التي شنتها الأجهزة الأمنية ساهمت في القبض على 44 متهمًا بالإرهاب من ست جنسيات، منهم 33 سعوديًا.

وأوضحت المصادر أن عمليات القبض لم تصاحبها مواجهات مسلحة من المتهمين في قضايا أمنية متنوعة، فيما لم تكشف المصادر عن نوعية المضبوطات بحوزة المتهمين. الجدير بالذكر أن الموقوفين على ذمم قضايا إرهابية بلغ عددهم حتى الآن 4350 متهمًا من 42 جنسية، منهم 1650 داعشيا تمّ القبض عليهم خلال الشهور التسعة الماضية غالبيتهم من صغار السن ومنهم 450 مقيمًا من 29 جنسية. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها