لصوص السويد يلجئون لتكنولوجيا الهاتف المحمول لسرقة ضحاياهم

في بلد مثل السويد يسير أهلها بلا نقود، اعتمادا على بطاقات الائتمان في كل شيئ، لذلك قام اللصوص بتغيير أساليب السرقة وذلك باللجوء لاستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة مع ضحاياهم لتحويل الأموال إلى حساباتهم الشخصية.

فقد لجأ لصان في “فيسبي” بجزيرة “غوتلاند” شرق البلاد إلى إجبار أحد ضحاياهم وهو شاب في العشرينيات من عمره، في إحدى الليالي هذا الأسبوع، ولم يكن يحمل أية أموال في جيبه كعادة معظم السويديين، على تحويل المال من تطبيق “سويش” الشهير الذي يسمح للمستخدمين بتحويل الاموال في الوقت الحقيقي باستخدام الهاتف النقال، وبعد أن أوسعوه ضربا أجبروه على تحويل المال إلى الحساب المصرفي لأحدهما.

وفي بلد مثل السويد حيث تتم أغلب المشتريات إلكترونيا أو باستخدام البطاقات، فإنه من غير المألوف أن يحمل السويديون مبالغ كبيرة معهم ، إن وجدت على الإطلاق، والآن على ما يبدو فقد لحق اللصوص بركب العصر.

وقال أيمن أبو العيش، المفتش في شرطة “غوتلاند”، لصحيفة “مترو”، السويدية: “لم يكن مبلغا كبيرا من المال، فهو أكثر من 80 كرونر”، مضيفا أن اللصوص، ولسوء حظهم، لم يأخذوا في الاعتبار أن التفاصيل الخاصة بهم سيتم تسجيلها من قبل التطبيق عندما تتم عملية الدفع، ولذا تمكنت الشرطة من تحديد هوية مرتكبي الجريمة المشتبه بهم.

ويتيح تطبيق “سويش”، الذي أطلق عام 2012، وتم تطويره بالتعاون بين ستة بنوك في السويد، لمستخدميه تحويل الأموال في الوقت الفعلي باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول.

يذكر أن أربعة من كل خمسة من المشتريات تتم حاليا باستخدام البطاقات الذكية في السويد، وأفاد تقرير العام الماضي بأن هذه الدولة الإسكندنافية بشمال أوروبا ستصبح مجتمعا بلا نقود بحلول عام 2030، حسبما ذكر موقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها