ياباني يعيش في مطار موسكو الدولي للشهر الثالث على التوالي !

يقيم مواطن ياباني يدعى تيتسويا آبو في المنطقة الحدودية لمطار شيريميتيفو الدولي بموسكو للشهر الثالث على التوالي ويخشى العودة إلى بلاده.

 
وأعلنت إدارة المطار إنه ليست هناك أية مبررات لطرده من المطار، لأنه لا يخرق أية قوانين ويعيش على حسابه الشخصي.

 
وأعربت إدارة المطار الدولي بأن تحل الجهات الروسية المختصة مسألة إقامته.

 
وقال الياباني لقناة ” إن تي في ” التلفزيونية الروسية أن مهنته صحفي ، وإنه كان مضطرا إلى نشر افتراءات أمريكية في الصحف اليابانية.. وحسب إدعائه فقد تم سجنه في وطنه من جراء آراءه ومعتقداته. وأضاف أنه لا يريد العودة إلى اليابان وطلب المساعدة في الحصول على الجنسية الروسية.

 
وكان الياباني قد وصل إلى روسيا في الأول من مايو/ أيار بتأشيرة سياحية. وقد انتهى مفعولها، حيث كان يجب عليه أن يعود إلى طوكيو في 29 مايو/أيار. وحتى أنه سجل نفسه في الرحلة الجوية المتجهة إلى اليابان وحصل على بطاقة ركوب الطائرة . لكنه قرر في اللحظة الأخيرة البقاء في قاعة المغادرة بالمطار الروسي , بحسب ما ذكرت ” روسيا اليوم “.

 
يذكر أن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية أدوارد سنودن كان قد أقام عام 2013 في المنطقة الحدودية لمطار شيريميتيفو الدولي بموسكو خلال 6 أسابيع، بعد أن وصل في نهاية يونيو/حزيران من ذلك العام إلى موسكو من هونغ كونغ، ومن الناحية القانونية لم يجتاز الحدود الروسية لغاية 1 أغسطس/آب ، حيث بقى في منطقة الترانزيت، إلى أن حصل على الإقامة الروسية المؤقتة. واتخذت السلطة الأمريكية قرارا بإلغاء جوازه الأمريكي بتهمة تسريبه معلومات سرية. وهو يقيم حاليا بشكل مؤقت في روسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها