ابتكار خوذة ثورية تعلمك السباحة خلال 3 ساعات فقط

يشكل تعلم السباحة تجربة غاية في الصعوبة بالنسبة للكثيرين، إلا أن فريقاً من الباحثين الصينيين طور خوذة جديدة يمكن أن تساعد على اختصار الوقت والجهد وتعلم السباحة في مدة قياسية لا تزيد عن 3 ساعات.

وكشف الباحثون من كلية تشونغ تشينغ للاتصالات جنوب غرب الصين أخيراً عن هذه الخوذة الثورية، وقال مبتكرو الخوذة إن التجارب التي أجريت على أشخاص لا يتقنون السباحة تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و35 عاماً، أظهرت أنهم تمكنوا من السباحة دون مساعدة بعد ارتداء الخوذة بـ 3 ساعات فقط.

وأشار شيونغ تاي هوا وهو أحد أفراد الفريق إلى أن الخوذة الجديدة يمكن أن تمنع اختناق السابحين وتحميهم من الغرق، وهي تتكون من 4 أجزاء: غلاف الخوذة وصمام خاص وقناع وأنبوب للتنفس ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وعندما يكون رأس السباح تحت الماء، ينغلق الصمام ليمنع تدفق المياه إلى الخوذة، وينفتح من جديد بشكل تلقائي بمجرد صعود السباح فوق سطح الماء. والخوذة نفسها مصنوعة من مادة بلاستيكية خاصة تلعب دوراً في منع مرتديها من الغرق بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن سعر الخوذة لم يتم الكشف عنه بعد، إلا أن من المتوقع أن تكون أقل تكلفة من دروس السباحة، حيث تكلف دورة تعليمية للسباحة في الصين لمدة 10 أيام حوالي 800 يوان (140 دولار).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها