داود أوغلو يلتقي زعيم ” الشعب الجمهوري ” الإثنين المقبل

قال وزير الثقافة والسياحة التركي، عمر جليك، إن رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، سيجتمع برئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال قليجدار أوغلو، الاثنين المقبل، للتباحث في شأن تشكيل الحكومة الائتلافية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جليك، اليوم الخميس في العاصمة أنقرة، عقب اجتماع داود أوغلو مع وفد حزب العدالة والتنمية، الذي أجرى مباحثات مع حزب الشعب الجمهوري من أجل تشكيل حكومة ائتلافية.

وقال جليك: “ننتظر السيدين قليجدار أوغلو، وخلوق قوج (نائبه)، في السادسة من مساء الاثنين المقبل، عقب اجتماع مجلس الوزراء. وقد تلقينا منهما ردًّا إيجابيًّا. وأنا سأكون حاضرًا مع رئيس الوزراء في اللقاء”.

وأضاف: “لم نغلق الباب أمام أي خيار أو أي حزب. حرصنا على إدارة المرحلة بصراحة وشفافية لأبعد الحدود. نعمل على تحقيق الأفضل لبلدنا”.

والتقى ممثلو الحزبين خمس مرات في 24 و28 و30 تموز المنصرم، و1 و3 آب الحالي وبعد اختتام اللقاء الأخير قدم كل وفد تقريرًا مفصلاً لزعيم حزبه، عن نقاط الخلاف والتوافق في ملفات عديدة تتعلق بسبل تشكيل حكومة إئتلافية بينهما، أبرزها: تعزيز التحول الديمقراطي وإعداد دستور جديد، والملف الاقتصادي، والبرامج الاجتماعية، والسياسة الخارجية، ومسيرة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، والسياسات المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط.

وبعد تمحيص كل زعيم لتقرير وفده سيبت كل منهما في إمكانية تشكيل حكومة إئتلافية بين الحزبين أو البحث عن بديل آخر. ( Anadolu )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها