رئيسة البرازيل : منتخبنا الوطني سيبهر العالم في أولمبياد ريو 2016

أكدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ، أن البلد اللاتيني سينال إعجاب العالم، خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام في ريو دي جانيرو 2016.

 
وفي احتفالية أقيمت لبداية العد التنازلي على انطلاق أولمبياد ريو 2016، أثنت روسيف على جمال ريو دي جانيرو واستعدادات المدينة لاستضافة الدورة الأوليمبية، مشيرة إلى أنها استغلت الخبرة التي اكتسبتها من استضافة جانب من منافسات مونديال 2014.

 
وأشارت إلى أن السلطات المعنية توفر الظروف الملائمة كي تكون البرازيل على قدر الالتزامات التي قطعتها أمام اللجنة الأوليمبية الدولية.

 
وقالت ديلما: بعد استضافة المونديال، باتت لدينا الخبرة اللازمة كي ننال إعجاب العالم من جديد.

 
وأقرت بوجود الكثير من العمل الذي لم يتم انجازه قبل عام من انطلاق المنافسات، مشيرة إلى أن مختلف المنافسات الدولية التي ستنظمها المدينة خلال الفترة المقبلة، لتجربة البني التحتية التي سيتم استخدامها في الأولمبياد، ستساعد على الاعتناء بكل التفاصيل.

 
وأضافت رئيسة البرازيل ” نعمل بجد كي تكون أولمبياد 2016 أفضل احتفالية رياضية شهدها العالم “.

 
ومن جانبه، أعرب باخ عن ارتياحه إزاء سير أعمال الإنشاءات استعداداً للأولمبياد، مبدياً تفاؤله بمستوى التنظيم المرتقب.

 
وأكد ” نحن على ثقة من أن هذه الدورة الأوليمبية ستذهل العالم، سكان ريو دي جانيرو والبرازيليون بصورة عامة سيظهرون أمام العالم مزيجاً من الشغف والفعالية “.

 
وشدد باخ على أن الأهم هو أن دورة الألعاب الأوليمبية ستترك إرثاً كبيراً في ريو دي جانيرو، متمثلاً في البني التحتية ووسائل النقل، وقال: سيكون الإرث الأكبر لمدينة أولمبية منذ برشلونة 1992.

 
وفي مؤتمر صحافي عقد بالحديقة الأوليمبية، أبرز عمدة ريو دي جانيرو، إدورادو بايس ورئيس اللجنة المنظمة لريو 2016 كارلوس أرثر نوزمان تقدم أعمال الإنشاءات قبل عام على حفل افتتاح الدورة الأوليمبية، مشيرين إلى أن كل الأمور تسير وفقاً للجدول الزمني المحدد، وبعض المنشآت سيتم تسليمها قبل الموعد المقرر , بحسب وكالة الأنباء الإسبانية EFE.

 
ووفقاً للبيانات التي نشرت، فإن 89% من الأعمال تم الانتهاء منها في القرية الأولمبية، وكذلك 82% من الحديقة الأولمبية التي تضم منشآت تستضيف منافسات 16 رياضة، بما فيها 3 ملاعب ومركز للألعاب المائية ومجمع التنس ومضمار للدراجات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها