النفط يواصل هبوطه مسجلاً سادس خسارة أسبوعية

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام انخفاضها لتسجل أطول موجة من التراجعات الأسبوعية منذ بداية العام، وذلك تحت ضغط من هبوط أسعار البنزين مع قرب انتهاء موسم الرحلات الصيفية.

وقالت شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة زاد ست منصات الأسبوع الماضي وهو ما أضعف معنويات السوق لأنه يشير إلى احتمال زيادة الإنتاج من جراء ارتفاع أنشطة الحفر، وأضافت شركات الحفر ما مجموعه 32 منصة حفر عن النفط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتراجع سعر خام برنت في العقود الآجلة عند التسوية 91 سنتا أو 1.8 في المئة إلى 48.61 دولاراً للبرميل بعد أن سجل في وقت سابق من التعاملات 48.45 دولاراً أدنى مستوى له منذ أكثر من ستة أشهر.

وختم خام القياس العالمي الأسبوع على خسارة نسبتها سبعة بالمئة وتراجع بنسبة 23 في المئة في الأسابيع الستة الماضية.

وانخفض سعر الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) عند التسوية 79 سنتا أو 1.8 في المئة إلى 43.87 دولاراً للبرميل بعد هبوطه أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس، وختم الخام الأمريكي الأسبوع أيضا منخفضا سبعة في المئة، وتراجع 26 في المئة في الأسابيع الستة الماضية.

وهبطت العقود الآجلة للبنزين إلى أدنى مستويات لها في خمسة أشهر ونصف اليوم الجمعة، وختمت الأسبوع منخفضة 12 في المئة كأكبر تراجع أسبوعي لها في نحو ستة أعوام، وختمت عقود الديزل المنخفض المحتوى الكبريتي الأسبوع منخفضة قرابة ثلاثة في المئة بعد أن لامست أدنى مستوياتها في ستة أعوام يوم الأربعاء. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها