الذهب يرتفع مع انحسار الضغوط النزولية

واصل الذهب تعافيه من الانخفاضات الأخيرة يوم الاثنين حيث أدى صموده دون 1100 دولار للأوقية (الأونصة) إلى خيبة أمل المراهنين على مزيد من الهبوط لكن التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بحلول أيلول شكلت ضغوطا على الأسعار.

وتراجع المعدن من بداية النصف الثاني من العام في ضوء توقعات رفع أسعار الفائدة الذي يؤدي إلى زيادة تكلفة حيازة الذهب وصعود الدولار.

ورغم ذلك وجد الذهب مستوى دعما بعدما هبط إلى 1077 دولارا للأوقية الشهر الماضي مسجلا أدنى مستوياته في خمسة أعوام ونصف العام.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.3 بالمئة إلى 1095 دولارا للأوقية الساعة 1222 بتوقيت جرينتش بينما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية 40 سنتا إلى 1094.50 دولار.

وصعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة يوم الاثنين مقتربا من أعلى مستوياته في أربعة أشهر إثر بيانات الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة وهو ما شكل بعض الضغوط على الذهب.

وزادت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة 215 ألفا في يوليو تموز بينما توقع الاقتصاديون أن ترتفع 223 ألفا لكنها ظلت في نطاق يشير إلى تحسن سوق العمل. وتم تعديل بيانات الوظائف لشهري مايو أيار ويونيو حزيران بما يظهر 14 ألف وظيفة إضافية عن التقديرات السابقة.

وصعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 968.50 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة ليسجل 597.50 دولار ليظلا قرب أدنى مستوياتهما في عدة سنوات المسجل الأسبوع الماضي ، وارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.87 دولار للأوقية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها