الذهب يصعد قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع مع تضرر الأسهم من خفض اليوان

ارتفع الذهب للجلسة الخامسة على التوالي يوم الأربعاء ليقترب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مستفيدا من الطلب على أدوات الاستثمار الآمنة مع هبوط الأصول المحفوفة بالمخاطر بعد أن خفضت الصين قيمة اليوان الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب حرب عملات.

وخفضت الصين قيمة اليوان بنسبة اثنين بالمئة يوم الثلاثاء في خطوة مفاجئة لتعزيز الاقتصاد المتعثر أدانها مشروعون أمريكيون باعتبارها خطوة ترمي لمنح الصادرات الصينية ميزة غير عادلة.

وأثرت هذه الخطوة سلبا على الأسهم العالمية ودفعت بعض المستثمرين إلى الإقبال على الملاذات الآمنة مثل الذهب الذي تعافى أكثر من ثلاثة بالمئة من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة البالغ 1077 دولارا للأوقية (الأونصة) الذي سجله خلال موجة هبوط في أواخر تموز.

وهبطت الأسهم الآسيوية وعملات الأسواق الناشئة يوم الأربعاء بعدما سمحت بكين لليوان بالانخفاض الحاد لليوم الثاني.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1114.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 0623 بتوقيت غرينتش بعدما بلغ يوم الثلاثاء 1119 دولارا مسجلا أعلى مستوياته منذ 20 تموز ، وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول 0.5 بالمئة إلى 1113.10 دولار للأوقية.

ونزلت الفضة 0.4 بالمئة إلى 15.22 دولار للأوقية بعد ارتفاعها لأعلى مستوى في شهر يوم الثلاثاء. واستقر البلاتين عند 984.70 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع الليلة الماضية ولم يطرأ تغير يذكر على البلاديوم أيضا ليسجل 601.90 دولار للأوقية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها