عشرات القتلى والجرحى في انفجار شاحنة مفخخة ببغداد

قتل وجرح العشرات في تفجير شاحنة مفخخة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد، بحسب ما أفادت مصادر في الشرطة العراقية. وقال ضابط برتبة عقيد لوكالة فرانس برس ان “شاحنة مفخخة انفجرت قرابة الساعة السادسة صباح اليوم الخميس في سوق شعبية للبيع بالجملة في مدينة الصدر.”

وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى والجرحى، ففيما نقلت وكالة فرنس برس عن مصادر أمنية مصرع 33 شخصا وجرح أكثر من 70 آخرين، تحدثت وكالة رويترز عن مقتل 60 شخصا وجرح ما لا يقل عن 200 آخرين. أما وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) فحددت عدد القتلى بـ35 والجرحى بـ107.

وفي حين لم تعلن اي جهة مسؤوليتها بعد عن التفجير، الا ان العديد من التفجيرات التي تشهدها بغداد بشكل دوري، وخصوصا تلك التي تستهدف مناطق ذات غالبية شيعية، يتبناها تنظيم “الدولة الاسلامية”.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من شمال العراق وغربه منذ هجوم كاسح شنه في حزيران/يونيو 2014. وتخوض القوات العراقية بدعم من مسلحين غالبيتهم من فصائل شيعية مدعومة من ايران، وبمساندة طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن، معارك لاستعادة بعض هذه المناطق. (وكالات)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها