فريق الدفاع عن المبتعث السجين خالد الدوسري ينفي علمه بوفاة والده و يبحث كيفية إبلاغه بالخبر

على خلفية وفاة والده قبل عدة أيام في مدينة الرياض، أعلن ممثل فريق الدفاع عن المبتعث خالد الدوسري السجين في الولايات المتحدة الأمريكية أن خالد لا يعلم حتى الآن بخبر وفاة والده.

وأوضح أن فريق الدفاع يناقش كيفية إبلاغه بالخبر، مبينا أنه بإمكان الفريق إيصال الخبر عن طريق البريد الإلكتروني الخاصّ بالسجن؛ لكن الفريق يهتم أكثر بسلامة السجين، مشيراً إلى صدور توجيهات من وزارة الخارجية بهذا الشأن.

الجدير بالذكر أن القضاء الأمريكي كان قد أصدر حكماً بسجن خالد الدوسري، 22 عاماً، مدى الحياة، بعد إدانته بالتخطيط للاعتداء على منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، في ولاية تكساس، وعلى مواقع نووية في المنطقة نفسها، بعد أن وجدته هيئة المحلفين مذنباً، وفقاً للأدلة التي قدمها عملاء فيدراليون، قيل إنهم عثروا على مواد خطرة في شقة الدوسري، تُستخدم لصناعة القنابل، فضلاً عن عثور السلطات على ورقة مكتوبة باللغة العربية، بخط اليد، قدمت للمحكمة في وقت سابق، يؤيد فيها الجهاد والحرب المقدسة ، وفق ما افادت قناة روتانا.

وكانت قضية الدوسري، قد بدأت بإيقافه من قبل جهاز المباحث الفيدرالية الأمريكي في الـ28 من فبراير العام 2011م، بتهمة الإعداد لاستخدام سلاح للدمار الشامل، على خلفية اتهامه بمحاولة الحصول على قنبلة؛ لتنفيذ اعتداءات إرهابية، كما زعم المحققون.

وعلى الفور تحركت السفارة السعودية في واشنطن، وأجرت اتصالات مباشرة مع الجهات المختصة هناك؛ لمعرفة أبعاد القضية، في حين تكفلت وزارة الخارجية بتشكيل فريقٍ من المحامين للدفاع عن المتهم هناك، وتكفلت كذلك بمصاريف وإجراءات سفر وإقامة والده وشقيقه في الولايات المتحدة لزيارته في سجنه. وأصيب الدوسري بانهيار عصبي قبل عدة أشهر جراء احتجازه لمدة طويلة داخل سجن انفرادي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها