فتوى تبيح للرجل المتزوج من امرأة ” قبيحة ” تعاطي المخدرات !

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي العربية بسبب فتوى نسبت إلى إمام مغربي ، قيل أنّه أصدرها خلال خطبة يوم الجمعة الماضية ، تبيح للمتزوجين من نساء غير جميلات استهلاك القنب الهندي و معاشرتهن تحت تأثيره حتى يروهنّ كالحوريات ، على ألّا يكون الرجل قد تجاوز الأربعين ، وألّا تستعمل أكثر من 30 دقيقة .

و اعتبر الإمام المغربي أنّ هذه هي الطريقة المثلى لكلّ الرجال ممن ابتلاهم الله بزوجات قبيحات المنظر حيث يمكنهم رؤيتهنّ أشبه بالحوريات ! ، بحسب ما ذكرت قناة روتانا.

و تعليقاً على ذلك يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد : ” أولاً لا أعتقد أن يكون هذا الرأي المخالف للدين الإسلامي فتوى أبداً ، لأنّه جاء مجهلاً و مصدره غير معروف و يدخل في إطار الأكاذيب و الافتراءات التي تمتلئ بها مواقع التواصل الاجتماعي ، و لا شكّ قطعاً أنّ تعاطي المخدرات محرّم شرعاً قبل أن يكون مجرّماً قانوناً ، فكلّ ما يغيّب العقل و يذهبه حرامٌ حرام و ليس له أي تبرير أبداً اللهم إلا إذا كان دواءً بأمر الطبيب لتخفيف الآلام المبرحة لمرضى السرطان مثلاً ، أو أثناء الخضوع لعمليات جراحية “.

و تابع : ” قد يدَّعي البعض أنّ المخدرات لم يرد ذكرها في القرآن ، و نحن نردّ عليهم بأنّها تُعامل معاملة الخمر المحرّمة ، وهي من الخبائث و من الضرر “.

و أنهى د .عمرو خالد بأنّ ” ما قيل بشأن تعاطي المخدرات للمتزوجين من نساء قبيحات ، لا يخرج عن أن يكون مزحةً و ليس فتوى و القارئ الجيد لما جاء بها يكتشف بسهولة أنّها مزحة ، فكيف بالله عليكم أن يتحكم متعاطي المخدرات في تأثيرها عليه ليكون لمدة 35 دقيقة فقط ؟ لماذا لم تكن 30 أو 40 دقيقة ؟ ثم هل سيتعاطاها تحت إشراف طبيب ؟، فضلاً عنه ما عاذ الله أن يخلق بشراً قبيحاً ، فللجمال مواطن كثيرة و ليس الشكل فقط ” .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها