الذهب يتراجع مع صعود الدولار لكن ينهي خسائر استمرت 7 أسابيع

تحول سعر الذهب إلى الهبوط مع ارتفاع الدولار بدعم بيانات أمريكية مشجعة في الوقت الذي قيم فيه المستثمرون تأثير تدخل الصين في سعر صرف عملتها على توقيت أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية في نحو عشر سنوات.

ونما الإنتاج الصناعي الأمريكي بأقوى وتيرة له في ثمانية أشهر في يوليو تموز وحقق قطاع السيارات زيادة كبيرة في الإنتاج في إشارة متفائلة على نمو الاقتصاد في الربع الثالث عززت التوقعات بقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع اسعار الفائدة في الشهر القادم.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1112.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1805 بتوقيت غرينتش بعدما بلغ 1126.31 دولار يوم الخميس أعلى مستوى له منذ 20 من تموز.

وهبط سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول 0.3 بالمئة عند التسوية إلى 1112.70 دولار للأوقية.

وبرغم خسائر يوم‭ ‬الجمعة يتجه المعدن الأصفر لإنهاء موجة خسائر استمرت سبعة أسابيع بعد خفض قيمة اليوان الصيني في وقت سابق هذا الأسبوع والذي زاد من الضبابية حول الاقتصاد العالمي ودفع المستثمرين إلى شراء الأصول التي تعتبر أكثر أمانا مثل الذهب.

وهدأت الأسواق المضطربة مع استقرار اليوان بعدما قال البنك المركزي الصيني إنه لا يوجد ما يدعو لمزيد من الانخفاض في قيمة العملة في ضوء قوة العوامل الأساسية الاقتصادية للبلاد.

وصعد الذهب نحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع بعد نزوله سبعة أسابيع في أطول موجة خسائر منذ عام 1999.

وقال المركزي الصيني يوم الجمعة إن احتياطات البلاد من الذهب ارتفعت إلى 53.93 مليون أوقية بحلول نهاية تموز من 53.32 مليون أوقية في نهاية حزيران وكان تعديل أرقام احتياطات الذهب الصينية في حزيران هو الأول في أكثر من ست سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع البلاديوم 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 615.50 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته في أسبوعين اول أمس الخميس ، وخسر البلاتين 0.4 بالمئة إلى 987.74 دولار للأوقية بينما هبطت الفضة 1.7 بالمئة إلى 15.15 دولار للأوقية أدنى مستوى لها في الجلسة. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها