” فيس بوك ” تقمع متدرباً اكتشف ثغرة أمنية !

قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطرد الطالب بجامعة هارفارد “Aran Khanna” الذي كان يتدرب لديهم بعدما اكتشف ثغرة أمنية خطيرة في خدمة مسنجر فيس بوك

وأطلق Khanna إضافة خاصة بمتصفح كروم تستخدم بيانات الموقع الجغرافي لتعرض لك تحديداً أين هم أصدقائك الذين تتحدث معهم، وتم تحميل الإضافة أكثر من 85 ألف مرة في 3 أيام فقط وهنا طالب فيسبوك منه إلغاء الإضافة وإيقافها.

و قام فيسبوك بتعطيل ميزة مشاركة الموقع الجغرافي من موقعها على نسخة أجهزة سطح المكتب لمنع الاستفادة من الإضافة، وبعدها حدَّثت تطبيق ماسنجر على الهواتف الذكية ليتيح للمستخدمين التحكم ببيانات الموقع الجغرافي بعد أن كانت تفعلها افتراضياً منذ إنطلاق التطبيق في2011.

ولم تقف القضية عند هذا الحد، بل أبلغ أحد موظفي فيس بوك الطالب بأنه تم إلغاء تدريبه المدفوع الصيفي في فيسبوك لأنه انتهك اتفاقية المستخدم ، وفق ما اوردت قناة روتانا.

وأوضح Matt Steinfeld المتحدث باسم فيسبوك أن هذه الإضافة التي طورها الطالب تفضح بيانات فيسبوك بطريقة مخالفة للشروط التي وجدت لحماية خصوصية وأمان المستخدمين.

وبينما تكافئ الشركات التقنية المتدربين لديها بمبالغ مالية وتشجعهم على البحث عن الثغرات لإغلاقها، تراجعت فيسبوك عن هذا التصرف هذا المرة و تصرفت بطريقة قمعية لا تتفق مع بدايات فيسبوك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها