إحصاءات صفقة ريال مدريد الجديدة قد تضع بيريز في ورطة

فجّرت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية مفاجأة من العيار الثقيل امس الأحد، عندما أعلنت اتفاق ريال مدريد وإنتر ميلان الإيطالي على انتقال لاعب الأخير كوفاشيتش إلى وصيف إسبانيا في صفقة قدرت قيمتها بـ30 مليون يورو.

وأشعل الخبر الذي لا زال في إطار الشائعات حفيظة العديد من الصحف الإسبانية المختصة، خاصةً وأنّ اسم اللاعب الدولي الشاب (21 عاماً) لم يتداول من قبل في الأوساط المدريدية.

وتأتي غرابة الصفقة (إن تمّت) بسبب مركز اللاعب على أرض الميدان وموقعه في تشكيلة ريال مدريد الأساسية التي بدأت ملامحها تتضح بالنسبة للمدرب الجديد رافاييل بينتيز، خاصةّ وأنّه شغل مع إنتر مركز الارتكاز الدفاعي الذي يلعب به الألماني توني كروس وآسير ياراماندي والبرازيليين لوكاس سيلفا وكاسيميرو، أو المحور الذي يشغله الكرواتي لوكا مودريتش وإيسكو بالإضافة إلى كروس نفسه.

وأظهرت إحصائيات اللاعب الذي شارك في 35 مباراة مع إنتر بالدوري الإيطالي أنّ مستواه يقل عن نجوم ريال مدريد المرشحين للمغادرة في حال نجاح الصفقة المرتفعة الثمن المذكورة.

ولعب “الوافد الجديد” 2459 دقيقة صنع فيها ثلاثة أهداف وخلق 62 فرصة، وبلغت دقة تمريراته 87.53% واستخلص 157 كرة، بينما كان سجل ياراماندي الذي لعب أقل من نصف الدقائق التي أتيحت لمنافسه “1217” خلق سبع فرص، ودقة التمرير 91.47، واستخلاص 88 كرة، وتشتيت 27 كرة مقابل 9 فقط للكرواتي، علماً أنّ أرقام كروس ومودريتش تفوق بكثير ما قام به كوفاشيتش.

ولم يجر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أي صفقة بإمكانها أن تثلج قلوب عشاق الفريق حتى الآن، بالرغم من الخروج بلا بطولات في الموسم المنصرم وهو الأمر الذي كلّف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إقالته.

ويعاني بيريز من ضغوطات كبيرة بسبب انزعاج معظم عشاق الميرينغي من إقالة أنشيلوتي والاستغناء عن إيكر كاسياس لصالح بورتو البرتغالي بالإضافة إلى التأخر في تجديد عقد راموس وعدم إبرام صفقة كبيرة لترميم النقص الحاصل في حراسة المرمى أو خط الهجوم.

يذكر أن ريال مدريد سيفتتح الموسم الجديد بلقاء سبورتينغ خيخون في الدوري يوم الأحد المقبل. ( beIN SPORTS )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها