دراسة : الشوكولا و البطاطس لا يسببان زيادة الوزن

أظهرت نتائج الأبحاث التي أجرتها إحدى الدراسات الأمريكية مؤخراً إلى أن هناك عدد من الأطعمة الآمنة ولا يوجد هناك ضرر من تناولها، بل ان بعضها يحتوي على سعرات حرارية منخفضة يمكنها ان تساعدك في حميتك الغذائية.

وأول هذه الأطعمة هو ” البوشار ” الذي يعتقد الكثيرين أنه يزيد الوزن على الرغم من أنه مكون من مجموعة من الألياف التي تساعدك على الإحساس بالشبع سريعاً ولفترة طويلة ، وعند مقارنة سعراته الحرارية بالسعرات الحرارية للبطاطس الشيبس، وجد أن الكمية التي تشعرك بالشبع من البوشار تحتوي على 15 سعراً حرارياً بينما كمية الشيبس المماثلة تحتوي على 150 سعر حراري.

” الصوص الحار ” والذي يمنعه متخصصو التغذية بدافع أنه فاتح للشهية، ولكن استخدامه بإعتدال يفيد في رفع معدل حرق الدهون بالجسم، حيث أن الفلفل الحار يرفع درجة حرارة الجسم، وبذلك ينشط سرعة الحرق.

” المشروم ” هو أحد البروتينات المغذية والخالي من الدهون فهو لا يوثر على اختزان المياه بالجسم ويشعرك بالإشباع، طبقاً لما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

” البطاطس المسلوقة ” قد يستبعدها البعض من نظامهم الغذائي، نظراً لإحتوائها على النشويات، ولكن الدراسة أثبتت مؤخراً أن البطاطس عند غليها وطهيها تحتوي على النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات التي تمر عبر الأمعاء الدقيقة دون هضمها وتولد الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، فلا تسبب زيادة بالوزن وتشعرك بالامتلاء في نفس الوقت.

وقد يحذر خبراء التغذية من تناول ” الشوكولا ” ولكن الدراسة أثبتت ان تناول قطعة من الشوكلاتة الداكنة لا يؤثر على وزنك بصورة كبيرة ، فإذا شعرت بحاجة إلى قطعة حلوى في يومك يمكنك تناول قطعة صغيرة منها، فهي تحتوي على نسبة من البروتين والدهون، ولكنها تحتوي على نسبة أقل من السكر مما يساعد على عدم ارتفاع معدل السكر في الدم ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها