شركة كندية تصمم مصعد فضائي بطول 20 كيلومتر

تخطط شركة كندية لبناء مصعد فضائي طوله 20 كيلومتراً فوق سطح الأرض يمكن أن يصل بالرواد إلى الفضاء، ما يوفر كميات هائلة من الوقود والمال بدلاً من إطلاق الصواريخ على المدار ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

و يتضمن المصعد الفضائي تقنيات الهبوط الذاتي للصواريخ، وسيقوم الرواد بالصعود في المصعد للوصول للقمة لأخذ الصواريخ من هناك ما يوفر الطاقة، وفقاً لصحيفة تلغراف البريطانية.

وحازت الشركة الكندية “توث تكنولوجي” على براءة الاختراع وستعمل على تتنفيذه، متوقعة أنه يساهم في خفض تكلفة الوقود على المركبات الفضائية، إذ يمكنها أن تكتفي بوضع روادها في المصعد بدلاً من الهبوط مباشرة على الأرض.

 

MANDATORY CREDIT: Thoth/REX Shutterstock. Only for use in this story. Editorial Use Only. No stock, books, advertising or merchandising without photographer's permission  Mandatory Credit: Photo by Thoth/REX Shutterstock (4962566a)  Artist's impression of the space elevator  World?s First Space Elevator, US - 14 Aug 2015  FULL BODY: http://www.rexfeatures.com/nanolink/qtbi  Canadian company Thoth has been granted a U.S patent to build a freestanding tower, reaching 20km above planet earth.   The space tower would be more than 20 times the height of Burj Khalifa, the tallest building in the world. President and CEO of Thoth Caroline Roberts believes that the space tower, will also include self-landing rocket technologies to herald in a new era of space transportation.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها