فيلم ” جوراسيك وورلد ” يحقق أعلى الإيرادات في تاريخ هوليوود لصيف 2015

رغم التوقعات الكبيرة لفيلم “ستريت أوتا كومبتون” في عطلة نهاية الأسبوع المقبل، إلا أن الوصول إلى حاجز خمسة مليارات دولار الخيالية في شباك التذاكر الأمريكي يبدو أمرا مشكوكا فيه.

ولكن هذا لا يعني عدم نجاح الموسم. فقد زادت الأرباح بنسبة 9.7 في المائة بالمقارنة مع السنة الماضية، بتحقيق 3.8 مليارات دولار محلياً في عطلة نهاية الأسبوع الماضية ، ومن المتوقع أن تتراجع أرباح الأفلام الأكثر نجاحاً في هوليوود في الأسابيع المقبلة.

وحقق فيلم الديناصورات “جوراسيك وورلد” 630 مليون دولار في الولايات المتحدة ليكون الفيلم الأكثر ربحاً في تاريخ شباك التذاكر ، وحقق الفيلم 208.8 ملايين دولار في افتتاحه مما شكل أكبر افتتاح في تاريخ الولايات المتحدة وتخطى توقعات الخبراء بحوالي 90 مليون دولار.

كما أثبت هذا الصيف أن الأفلام التي تغلب عليها النساء في فريق العمل بإمكانها تحقيق أعلى الإيرادات فالفيلم الغنائي “بيتش بيرفيكت 2” حقق أكثر من 69 مليون دولار في أيار حيث مثلت النساء 72 في المائة من الجمهور بحسب موقع “رينتراك” المتخصص في إظهار نسب المشاهدة حول العالم.

ولكن عانت هوليوود من أسوأ موسم صيفي في أمريكا الشمالية الصيف الماضي على مدار 17 سنة، وكان سبباً أساسياً في هذا نقص الأفلام العائلية، حيث كان يُعرض فيلم عائلي واحد فقط وهو “هاو تو ترين يور دراجون 2” والذي حقق 177 مليون دولار محلياً ، لكن مع عرض فيلمي “إنسايد أوت” و”منيونز” العائليين، حقق هذان الفيلمان 300 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

و ساعدت أفلام “بيتش بيرفيكت 2″ و”منيونز” و”ترينريك” شركة “يونيفرسال بيكشرز” على تحقيق 1.3 مليار دولار، مما جعل الشركة في القمة بالمقارنة بـ”ديزني” و”باراماونت” وغيرهم. ومثّلت مبيعات “يونيفرسال بيكشرز” هذا الصيف 35 في المائة من مبيعات شباك التذاكر. ( CNN )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها