المفوضية الأممية بالأردن تدعو السوريين للحصول على ” بطاقة الخدمة “

دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن اللاجئين السوريين للحصول على “بطاقة الخدمة” لتمكن المقيمين منهم خارج المخيمات من الحصول على المساعدات.

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، قال “هاشم شريف” مدير إدارة البيانات في المفوضية بالأردن، اليوم الخميس إن “العدد الإجمالي للاجئين السوريين المسجلين لديهم حتى شهر تموز/يوليو 2015، 629 ألفًا و883 لاجئًا، بينهم لاجئو مخيم الزعتري البالغ عددهم 80 ألفًا و704 أشخاص، إضافة إلى لاجئي مخيم الأزرق وعددهم 20 ألف و975”.

وبشأن وثيقة الخدمة الخاصة باللاجئين، أوضح شريف أن “الأعداد التي سجلت في الأماكن الحضرية خارج المخيمات بلغت حتى 16 من الشهر الحالي، نحو163 ألف و305 لاجئين سوريين”.

وأكد المسؤول في المفوضية، أن “البطاقة للحفاظ على الوضع القانوني للاجئ، ليتمكن من الحصول على الخدمات، وضمان استمرار حصول كافة السوريين وعائلاتهم المقيمة خارج المخيمات على جميع أنواع الخدمات والمساعدات الصحية والتعليمية وغيرها”.

وأفاد شريف أن وثائق الخدمة القديمة ستصبح غير صالحة للاستعمال بعد صدور وثائق الخدمة الجديدة وعدم الحضور لعملية إعادة تسجيل البيانات ستفقد اللاجئ السوري الصلاحيات في الحصول على أي مساعدات من الجهات الرسمية”.

ويوجد في الأردن 5 مخيمات للسوريين أكبرها الزعتري والمخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود) ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي) ومخيم الحديقة في الرمثا أقصى شمال الأردن، ومخيم سايبر سيتي.

ويضم الأردن أكثر من مليون و300 ألف سوري، منهم 750 ألف دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية بحكم النسب والمصاهرة والتجارة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها